دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

توافر 3172 فرصة حالية على المنصة

ديوان الخدمة المدنية: توظيف 942 باحثا عن عمل عبر "كوادر"

20/03/2022 الساعة 14:55 (بتوقيت الدوحة)
خلال إجراء مقابلات مع الباحثين عن عمل
خلال إجراء مقابلات مع الباحثين عن عمل
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت بيانات صادرة عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن عدد الباحثين عن العمل، الذين تم توظيفهم في مختلف الجهات الحكومية والمشتركة والخاصة في الدولة عبر المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر" بلغ 942 باحثا، خلال الفترة بين أواخر الربع الأخير من عام 2021 ومارس 2022، موزعين على الجنسين بنسبة 62 بالمائة من الإناث و38 بالمائة من الذكور.

الرعاية الصحية الأولية حققت المركز الأول كأكثر الجهات توظيفا للباحثين عن العمل عبر المنصة الوطنية للتوظيف

وأوضحت النشرة الإحصائية الخاصة بأرقام المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر" الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية اليوم، أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حققت المركز الأول كأكثر الجهات توظيفا للباحثين عن العمل عبر المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر"، فيما أتت مؤسسة حمد الطبية في المركز الثاني، والهيئة العامة للجمارك في المركز الثالث.

وأشارت النشرة إلى توافر 3172 فرصة وظيفية حالية على المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر". وتتراوح الفرص الوظيفية المتاحة وفق الإحصائية بين حاملي الدراسات العليا إلى ما دون الثانوية العامة.

وزارة التربية والتعليم والأعلى للقضاء والرعاية الأولية أبرز ٣ جهات توفيرا للوظائف

ولفتت إلى أن أبرز ثلاث جهات توفيرا للفرص الوظيفية في المنصة هي وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والمجلس الأعلى للقضاء، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

92A7092E-B092-4E20-8836-D11E874967D2.jpeg
 

وأكد ديوان الخدمة المدنية أن الهدف من نشر الإحصائيات يأتي من منطلق تعزيز مبدأ الشفافية في إتاحة وعرض البيانات الإحصائية، ومشاركتها مع الجمهور العام، مشيرا إلى أنه سيتم تحديثها بشكل دوري مع نهاية كل ربع عام.

ويعمل ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي مع مختلف الشركاء في المنصة، على تحديث الفرص الوظيفية باستمرار وفق احتياجات الجهات، وبما يتناسب مع مؤهلات وخبرات الباحثين عن العمل، كما تعمل وزارة العمل من خلال المنصة على مواءمة الباحثين عن العمل مع الفرص المتاحة في القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo