دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نائب المستشار الألماني يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رابطة رجال الأعمال القطريين

20/03/2022 الساعة 20:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة الدكتور روبرت هابيك نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية الذي يزور البلاد حاليًا، إن زيارته إلى دولة قطر على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين واستكشاف الفرص الجديدة التي تتمتع بها كل من الدوحة وبرلين.

جاء ذلك خلال لقاء نائب المستشار الألماني مع رابطة رجال الأعمال القطريين والذي حضره أكثر من 100 شخص من مجتمع الأعمال في كلا البلدين.

ومن جانبه، وصف سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين خلال اللقاء مع نائب المستشار الألماني والوفد المرافق له، زيارة سعادة الدكتور روبرت هابيك للدوحة من شأنها أن تعزز العلاقات القوية بين البلدين.

رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين: الشركات الألمانية في قطر ساهمت في نجاح عدد من مشاريع كأس العالم FIFA قطر 2022

وأشاد باستثمارات الشركات الألمانية في قطر والتي ساهمت في نجاح عدد من مشاريع كأس العالم FIFA قطر 2022 وكذلك رؤية قطر الوطنية 2030، إضافة إلى نجاح استثمارات عدد من الشركات القطرية في ألمانيا في مجالات متعددة.

ومن ناحيته، أكد السيد حسين إبراهيم الفردان النائب الأول لرئيس رابطة رجال الأعمال القطريين أن الرابطة تعمل على ربط العلاقات الاقتصادية مع الوفود والشركات الكبرى التي تزور قطر وتترجم ذلك إلى استثمارات حقيقية.

ودعا السيد الفردان الشركات الألمانية للاستثمار في قطر حيث إن القانون القطري يقدم امتيازات كبرى للمستثمر الأجنبي ومناخا استثماريا ملائما لكل الشركات العالمية مرفقة بحزمة من التشريعات وبنية تحتية متطورة وبنية لوجستية قوية.

وبدوره، قال سعادة الدكتور كلاوديوس فيشباخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة إن أعضاء الوفد الألماني الذي يضم ممثلين عن كبرى الشركات الألمانية الناشطة في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والصناعة والتمويل، تمكنوا من تباحث فرص الاستثمار المشتركة في المستقبل نظرًا للإمكانيات الكبيرة التي توفرها كل من الدوحة وبرلين.

FOT0BgmXMAMa0KC.jpg
FOT0Bg_WUAwaRKX.jpg
FOT0Be0XIAEFxa3.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo