دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الأرابوساي" تؤكد صمودها أمام جائحة "كورونا" وتنفيذ البرامج المقرّرة

20/03/2022 الساعة 21:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح أعمال الاجتماع
جانب من افتتاح أعمال الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة السيد عبدالعزيز بن محمد بن أحمد العمادي رئيس ديوان المحاسبة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي" بالتماسك والصمود المثالي الذي أظهرته "الأرابوساي" في مواجهة الهزات والتحديات الناتجة عن جائحة كورونا "كوفيد-19" التي شهدها العالم.

وقال سعادته في كلمة ألقاها اليوم الأحد، بمناسبة افتتاح أعمال الاجتماع الثالث والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة الذي يستضيفه ديوان المحاسبة بمشاركة رؤساء الأجهزة العليا للرقابة للدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة، إن عمل المنظمة تواصل بجديّة وثبات وبنسق أرفع من أجل تنفيذ البرامج المقرّرة وفقًَا لمتطلبات وظروف المرحلة، وذلك بفضل تضافر جهود جميع الأجهزة الأعضاء.

عبدالعزيز العمادي: نجحنا في تركيز منصة التعلّم الإلكتروني وتعزيز الشراكة مع الأطراف ذات العلاقة وتنشيط قنوات الاتصال من أجل الترويج لإنجازات المنظمة

وأوضح أن المنظمة نجحت في تركيز منصة التعلّم الإلكتروني وتعزيز الشراكة مع الأطراف ذات العلاقة وتنشيط قنوات الاتصال من أجل الترويج لإنجازات المنظمة على الصعيد الدولي وتعزيز التوجه نـحو الاستفادة من التقدم التكنولوجي من خلال تشكيل مجموعة عمل تعنى بالرقابة على تكنولوجيا المعلومات.

وبين أن المنظمة نجحت أيضًا في التركيز على الجوانب التطبيقية في برامج بناء القدرات من خلال اعتماد منهجية الرقابة التعاونية وإيلاء العناية اللازمة لتقييم أداء الأجهزة الأعضاء وتعزيز الإصدارات من المواد المعرفية المختلفة.

وكشف العمادي أن الجهود تمضي بشكل ثابت من أجل تحقيق أهداف المنظمة، وقال إنه تم قطع أشواط متقدّمة في تنفيذ المبادرات التي تقدّمت بها رئاسة المنظمة خلال الاجتماع السابق للمجلس، معرباً عن شكره للفريق المكلّف بتنفيذ حزمة المبادرات المعتمدة بالمهنية المطلوبة لجهود الأمانة العامة في تقديم الدعم والمساندة اللازمة خلال مختلف مراحل التنفيذ.

نأمل في تحقيق مزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة.. والمخطط الاستراتيجي القادم يجري العمل على إعداده

كما أعرب عن أمله في تحقيق المنظمة لمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المخطط الاستراتيجي القادم للفترة 2023-2028 الذي يجري العمل على إعداده سيكون بمثابة خارطة الطريق للمحطات المستقبلية من أجل تعزيز المهنية والتميّز للمنظمة.

من جهته أشاد السيد نجيب القطاري الأمين العام للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) بالجهد الكبير الذي بذلته دولة قطر طيلة فترة احتضانها لرئاسة اجتماعات المنظمة.

وأوضح القطاري في كلمة ألقاها اليوم في افتتاح أعمال اجتماع المنظمة أن الاجتماع يمثل فرصة جديدة لتقييم أداء المنظمة منذ شهر يوليو 2021 تاريخ انعقاد الاجتماع الثاني والستين للمجلس التنفيذي بهدف المضي في رسم برامج وخطط المنظمة المستقبلية حتى يتسنى لنا تطوير منجزاتها وبلوغ أهدافها.

نجيب القطاري: "الأرابوساي" نجحت في كسب التحديات والصعوبات التي سببها انتشار جائحة كورونا بفضل السياسات الحكيمة التي انتهجتها قيادتها

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي للمنظمة، إن "الأرابوساي" نجحت في كسب التحديات والصعوبات التي سببها انتشار جائحة كورونا بفضل السياسات الحكيمة التي انتهجتها قيادتها، مضيفًا أنها بصدد انجاز اتفاقيات تعاون وشراكة مع عدد من المنظمات العالمية الأخرى المماثلة لها لتقاسم التجارب معها مثمنا هذه الشراكات في فتح مجالات شاسعة للمنظمة لتطوير وبلوغ أهدافها المرتبطة بالرقابة المالية والمحاسبة.

ويناقش الاجتماع الذي يتواصل حتى غد الإثنين تقارير عن أنشطة المجلس والأمانة العامة واللجان الفرعية التابعة للمنظمة، إلى جانب متابعة المبادرات التطويرية المقترحة من رئاسة المجلس، وعرض تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الإنتوساي".

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع المصادقة على دليل نظام الأرشيف وإجراءات مكتب الضبط، واعتماد الحساب الختامي لعام 2021، والموازنة التقديرية لسنة 2022، وتحديد موعد الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي والدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة المقرر عقدهما بالمملكة العربية السعودية، واعتماد مشروع جدول أعمال الدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة للمنظمة.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة هي منظمة إقليمية مهنية مستقلة دائمة وغير سياسية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية وتهدف إلى تعزيز الحكم الرشيد والشفافية وضمان المساءلة ومكافحة الفساد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo