دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جناح "الداخلية" بـ"ديمدكس 2022" يُسلط الضوء على قدرات أمن السواحل والحدود

21/03/2022 الساعة 18:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جناح وزارة الداخلية
جانب من جناح وزارة الداخلية
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة الداخلية بجناح ضخم بمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي السابع للدفاع البحري (ديمدكس 2022) الذي انطلقت فعالياته اليوم الإثنين، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات وسط مشاركة دولية واسعة.

ويعرض جناح وزارة الداخلية أبرز التطورات والتحديثات التي شهدتها الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود لتعزيز مهامها المتمثلة في إحكام الرقابة والحماية الأمنية على سواحل الدولة وضبط المخالفات البحرية ومكافحة التلوث البحري بالتنسيق مع جهات الاختصاص وإجراء عمليات البحث والإنقاذ للأشخاص والوسائط البحرية، فضلا عن حماية المنشآت البحرية والصناعية والبترولية بالدولة.

نماذج من الزوارق الحديثة

وتقدم الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود في المعرض نماذج من الزوارق الحديثة التي تستخدمها في مهامها الأمنية البحرية المختلفة، وتتميز بسرعتها العالية وتقنياتها المتطورة، بالإضافة إلى العديد من أجهزة الاتصالات البحرية وطائرة الاستطلاع والمراقبة، التي تضطلع بدور مهم في تعزيز الأمن البحري.

وأكد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام في تصريح صحفي على هامش المعرض، أن "ديمدكس" فرصة كبيرة لوزارة الداخلية للمشاركة فيه من خلال الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود لعرض أحدث المعدات والتقنيات، وكذلك الاطلاع على التقنيات الأمنية البحرية ولتعزيز قدرات الادارة في تأمين المجال البحري للدولة، وحماية الحدود وتأمين سلامة الملاحة والنقل البحري وغيرها من الأمور والمهام التي تقوم بها وزارة الداخلية.

تأمين الحدود البحرية

وأشار إلى أن وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، تقوم بجهود كبيرة في تأمين الحدود البحرية للدولة بفضل التجهيزات والتعزيزات الأمنية وأنظمة المراقبة البحرية والزوارق المتطورة التي يتم تصنيعها وتطويرها في الإدارة بما يساهم في تعزيز الأمن البحري.

بدوره أكد العميد ناصر جبر النعيمي مدير عام أمن السواحل والحدود في تصريح مماثل، حرص وزارة الداخلية على المشاركة في معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس" وذلك لإبراز دور الإدارة في تأمين المياه الاقليمية للدولة، وللتعرف على أحدث المعدات البحرية التي تساعد في إنجاح جميع المهام الأمنية البحرية المتعلقة بحماية المياه القطرية، وتقديم المساعدة لمرتادي البحر ومرتادي الشواطئ.

وأشار الى أن جناح الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود يعد من أكبر الأجنحة بالمعرض والذي شهد في اليوم الأول زيارة العديد من وفود مختلف الدول للاطلاع على امكانيات وتجهيزات الادارة وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في المعدات التي تستخدمها الإدارة في تنفيذ المهام المنوطة بها.

وأضاف أن معرض ومؤتمر الدفاع البحري يتيح للإدارة العامة لأمن السواحل والحدود التعرف على أحدث المعدات البحرية واللقاء بنظرائنا في مختلف البلدان المشاركة للتعرف من خلالهم على تجاربهم وخبراتهم في مجال الأمن البحري.

ولفت إلى ما شهدته الإدارة من تطور مهم خلال السنوات الأخيرة في اقتناء وتطوير الزوارق البحرية الحديثة، وطائرة الاستطلاع المتطورة، واستقطاب وتدريب عناصرها وفق أحدث المعايير، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الإدارة بصدد إنشاء "الإطفاء البحري" بما يعزز قدراتها في تنفيذ مهامها واختصاصها على أكمل وجه.

FOYfdmDX0AEfcyy.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo