دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

جامعة قطر تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لفصل خريف 2022

21/03/2022 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول الإلكتروني لمرحلة البكالوريوس لفصل خريف 2022 اعتبارًا من 27 مارس الجاري وحتى 7 يونيو المقبل.

وأوضحت الجامعة أنه يمكن للطلاب الذين استوفوا الحد الأدنى من متطلبات القبول من الطلبة المستجدين والمحولين إلى جامعة قطر من جامعات أخرى والمتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية؛ التقديم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، مشيرة إلى أن قرارات القبول ستعلن في 17 يوليو 2022.

وأشارت السيدة لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول في جامعة قطر إلى أنه يشترط في المتقدمين تحقيق 70% على الأقل في نسبة الثانوية العامة عند التقديم لكليات الآداب والعلوم، والهندسة، والإدارة والاقتصاد، والقانون، والشريعة والدراسات الإسلامية، والتربية، والعلوم الصحية، بينما يتطلب من المتقدمين لكليات الطب وطب الاسنان معدل لا يقل عن 85% كحد أدنى، و80% على الأقل للمتقدمين لكلية الصيدلة.

وأكدت الربيعي "أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الالتحاق بالجامعة لا يعني بالضرورة الحصول على قرار القبول، وإنما يتم ذلك وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة، مع الأخذ بعين الاعتبار المسار التعليمي في المرحلة الثانوية عند التقدم لكليات الجامعة".

وأوضحت الربيعي بأن عملية تقديم طلب القبول في جامعة قطر تتم من خلال استكمال الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي (https://apply.qu.edu.qa)، ورفع المستندات المطلوبة إلكترونيًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo