دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ورشة عمل للفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث بالتعاون مع "الإنتربول"

21/03/2022 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم الإثنين، ورشة العمل الخاصة بالفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث (DVI)، بإدارة الادلة والمعلومات الجنائية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية والتي تنظم على مدى أربعة أيام بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول).

ويشارك في الورشة التي يحاضر فيها خبراء الإنتربول (من مملكة هولندا وجمهورية ألمانيا الاتحادية)، (33) مشاركا منهم (20) ضابطًا، وضابطا صف من وزارة الداخلية، بالإضافة إلى (11) مشاركًا من وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية.

العميد ناصر عبدالله آل محمود: الورشة تساهم في رفع كفاءة الفريق ليتمكن من القيام بعمله خلال الكوارث بأسلوب علمي ومنهجي دقيق

وأكد العميد ناصر عبدالله آل محمود مدير إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية بوزارة الداخلية على أهمية الورشة التي تتناول محاور عديدة تساهم في رفع كفاءة الفريق ليتمكن من القيام بعمله خلال الكوارث بأسلوب علمي ومنهجي دقيق.

وأوضح أن هذه الورشة تأتي بالتعاون والتنسيق مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) بهدف التعريف بإمكانات الفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث (DVI)، وجاهزية أفراده، وتنوعه من ناحية البصمات الحيوية والبيولوجية وكل ما يتعلق بتحديد هوية ضحايا الكوارث.

وأضاف مدير إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية أن للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) فريقًا متميزًا من أكفأ المدربين على مستوى العالم يعمل على تقييم الفريق الوطني من الناحية الفنية والتأكيد على جاهزيته للمشاركة والتعامل مع الكوارث.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo