دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات سلمية بالضفة ويصيب العشرات

11/06/2021 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية بالضفة الغربية
جانب من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية بالضفة الغربية
ع
ع
وضع القراءة

أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، لفعاليات عديدة شهدتها مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

فقد أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع جنود الاحتلال فعالية مناهضة للاستيطان في قرية "بيت دجن" شرقي محافظة نابلس.

وأفادت مصادر طبية ومحلية بأن ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، وثلاثة بحروق، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في هذه الأحداث.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع جراء قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت في بلدة "سلواد" شرقي /رام الله/ للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت في البلدة أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، مثلما تسببت هذه القنابل باندلاع حرائق في مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.

كما تم في القدس المحتلة، اليوم، اعتقال شابين خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين عقب انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، في تصريحات، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين في منطقة "باب حطة" بالقدس القديمة، واستخدمت رذاذ الفلفل ضد المصلين لإجبارهم على مغادرة المسجد الأقصى.

وكان نحو 40 ألف مصل قد أدوا صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo