دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس اللجنة المنظمة لـ"ديمدكس 2022": اليوم الثاني للمعرض حافل بالأحداث المهمة

22/03/2022 الساعة 22:25 (بتوقيت الدوحة)
العميد الركن (بحري) عبدالباقي الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة لمعرض "ديمدكس 2022"
العميد الركن (بحري) عبدالباقي الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة لمعرض "ديمدكس 2022"
ع
ع
وضع القراءة

أكد العميد الركن (بحري) عبدالباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022"، أن المعرض في يومه الثاني كان حافلا بالأحداث المهمة والمقابلات الثنائية بين المسؤولين العسكريين القطريين والوفود المشاركة، بالإضافة إلى الحدث الأبرز وهو تنظيم مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي شارك فيه نخبة من المتحدثين العسكريين والخبراء والأكاديميين.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة لـ"ديمدكس 2022"، أن اليوم الثاني شهد التوقيع على 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وعقود وخطابات نوايا صفقات قطرية، لم تقتصر كلها على القوات المسلحة فقط بل تضمنت اتفاقيات مع جامعتي قطر، وحمد بن خليفة، بما يعكس تنوع المجالات التي يشملها "ديمدكس" والفئات والمؤسسات التي تستفيد منه.

العميد الركن (بحري) عبدالباقي الأنصاري: اللجنة المنظمة لـ"ديمدكس 2022" تقدم العديد من التسهيلات للشركات العارضة تحفيزًا لها على استمرار المشاركة

وأوضح العميد عبدالباقي الأنصاري أن اللجنة المنظمة لـ"ديمدكس 2022" تقدم العديد من التسهيلات للشركات العارضة تحفيزًا لها على استمرار المشاركة في دورات هذا الحدث الكبير في ظل كثرة المعارض الدفاعية والعسكرية بالمنطقة.. مشيرا إلى أن الشركات المنتجة تسعى دائما لتوسيع نشاطها والوصول إلى أسواق جديدة وهذا ما توفره اللجنة المنظمة من خلال جمع أكبر عدد من الوفود والشركات وأصحاب القرار، وتسهيل اللقاءات بينهم، وبشهادة الجميع فقد نجحت اللجنة المنظمة في القيام بهذا الدور بشكل جيد.

وبين أنه لا يتوقف وأعضاء اللجنة عن المرور على العارضين والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم وشكاواهم عن التنظيم والخدمات والتسهيلات المقدمة، وقد أبدى الجميع ارتياحًا وإشادة كبيرة بالجهود المبذولة في هذا الإطار.

المعرض يهتم بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري

وتابع رئيس اللجنة المنظمة لـ"ديمدكس 2022" أن المعرض يهتم بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري وأن مؤتمر قادة البحريات يستعرض الخطط الأمنية والتحديات التي تواجه الدول في حماية أمنها البحري لذلك فإن ديمدكس يقوم بدور متكامل بالجمع بين أحدث التكنولوجيا في الدفاع البحري ومناقشة أصحاب القرار والمختصين بوضع الخطط والربط بينهما لتحقيق الأمن البحري ومواجهة التحديات.

وأوضح أنه في اليوم الختامي للمعرض، صباح غد الأربعاء، سيتم تنظيم يوم ترفيهي للأطقم المشاركة بالسفن الحربية الزائرة، والعديد من الفعاليات والمنافسات الرياضية في نادي الوكرة الرياضي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo