دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الحرس الأميري يحتفل بتخريج دورتي المتقدمة للضباط والأركان الصغرى

23/03/2022 الساعة 12:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت مدرسة الحرس الأميري اليوم، بتخريج دورتي الحرس الأميري المتقدمة للضباط رقم (11)، والأركان الصغرى للضباط رقم (9)، وذلك بمعسكر "برزان"، بحضور الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني قائد الحرس الأميري.

وحضر حفل التخريج، نائب قائد الحرس الأميري، وقائد القوات الجوية الأميرية القطرية، وعدد من ضباط الحرس الأميري والقوات المسلحة.

وفي مستهل الحفل، أكد العميد الركن علي ارحمه المريخي قائد مدرسة الحرس الأميري، أن المدرسة تحرص دائمًا على تطوير أساليب التدريب لرفع وتعزيز قدرات منسوبي الدورات للقيام بواجباتهم على أكمل وجه، فيما أوضح أن دورة الأركان الصغرى تؤهل الضباط للعمل بكل كفاءة واقتدار في الوظائف القيادية في مجموعاتهم، كما تُكسبهم المزيد من الخبرة العلمية فيما يتعلق بالتحليل والاستنتاج وحل المعاضل العسكرية، وتقدير المواقف وإعداد الدراسات.

أما فيما يتعلق بدورة الحرس الأميري المتقدمة للضباط، فأوضح أنه تم التركيز خلالها على تأهيل منسوبيها للعمل كقادة سرايا في مجموعاتهم، كما تم تدريبهم على عدة مواضيع اختتمت بتنفيذ تمرين الجهد المثمر (5)، والذي استمرت فعالياته لمدة 4 أيام.

وعقب استعراض التقرير العام للدورات، كرّم قائد الحرس الأميري الخريجين، وهنأهم وحثهم على الجهد والمثابرة، ثم التقط معهم الصور التذكارية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo