دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

القوات المسلحة توقع اتفاقيات تعاون في المجال العسكري

23/03/2022 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت القوات المسلحة عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتعاون في المجال الدفاعي والعسكري، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022".

فقد وقعت القوات الجوية الأميرية القطرية مذكرة تفاهم مع شركة راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة (التابعة لبرزان القابضة)، بشأن نظام تجريبي مضاد للطائرات المسيرة.

وقع عن القوات الجوية الأميرية القطرية العميد الركن راشد علي القاشوطي، قائد قوات الدفاع الجوي الأميري القطري بالوكالة، وعن برزان القابضة نائب الرئيس ورئيس قطاع المشتريات الاستراتيجية، وعن راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة الرئيس التنفيذي للشركة.

كما وقعت قوات الشرطة العسكرية عقدا مع الشركة ذاتها بشأن تحديث البنية التحتية، بينما وقع عن قوات الشرطة العسكرية اللواء الركن راشد محمد الهاجري قائد قوات الشرطة العسكرية.

كما وقعت القوات الخاصة المشتركة عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات المحلية والأجنبية في مجال الصناعات الدفاعية، حيث تم التوقيع مع شركة "يونجا أونك" التركية، ومصنع "بلهمبار"، وشركة "بروفورمانس مارين"، وهي من الشركات الرائدة والمتخصصة في الصناعات الدفاعية البحرية وذلك لإنتاج مجموعة من الزوارق البحرية لتعزيز كفاءة القوات الخاصة المشتركة وآلياتها في المجال البحري.

وقع عن القوات الخاصة المشتركة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo