دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

في المجال الدفاعي والدعم التقني

القوات المسلحة توقع اتفاقية تعاون مع "سي إيه إي إنك" الكندية

23/03/2022 الساعة 20:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت القوات المسلحة القطرية اتفاقية تعاون في المجال الدفاعي والدعم التقني للقوات الجوية الأميرية مع شركة "سي إيه إي إنك" الكندية، وذلك ضمن أعمال معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022".

وقع الاتفاقية عن القوات المسلحة العميد الدكتور (جو) يوسف أحمد القايد مستشار سعادة رئيس الأركان للإمداد والمالية، وعن الشركة الكندية السيد مارك أوليفر سابورين رئيس الشركة.

وعقب التوقيع أكد العميد الدكتور (جو) يوسف أحمد القايد أن الشركة الكندية رائدة تقنيا في مجال المشبهات وأنظمة المحاكاة في منظومات الدفاع خاصة الطائرات ولها أنظمة معمول بها في القوات الجوية الأميرية.

وأكد أن هذه الاتفاقية تعد بادرة تختلف عن الاتفاقات السابقة حيث تعطي الإطار القانوني لبدء المحادثات التفصيلية والجدية فيما يتعلق بالمناقشات المالية والمفاوضات التفصيلية والمواصفات الفنية لأنظمة المحاكاة للعمليات المشتركة لربط كل المنظومات الموجودة في القوات الجوية وإعطاء بيئة تحاكي الواقع في العمل العملياتي المشترك للقوات الجوية.

د. يوسف القايد: المشروع بعد تنفيذه سيعتمد على الكوادر القطرية التي ستشارك في جميع مراحله

وأوضح مستشار سعادة رئيس الأركان للإمداد والمالية أن المشروع بعد تنفيذه سيعتمد على الكوادر القطرية التي ستشارك في جميع مراحل المشروع سواء التصميم ووضع المعايير والمواصفات وكذلك مراحل إنشاء وتنفيذ المركز، مؤكدا أن هذا المشروع الكبير والضخم يمثل إضافة للقوات الجوية بشكل خاص والقوات المسلحة بشكل عام.

وأضاف أن المشروع المزمع إنشاؤه يخدم العمل العملياتي بالقوات الجوية ويربط كل المنظومات في مركز يحاكي العمليات المشتركة للقوات الجوية ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عامين أو أكثر حسب المتطلبات ومدى قدرة الشركة الكندية على تلبية الاحتياجات القطرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo