دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

نظمته بالتعاون مع معهد قطر أمريكا للثقافة

اختتام معرض "نساء في الجائحة" بكتارا

24/03/2022 الساعة 14:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أقامت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ حفلا ختاميا لمعرض /نساء في الجائحة/، والذي نظمته بالتعاون مع معهد قطر أمريكا للثقافة بواشنطن.

وحضر حفل الختام الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، والسيدة فاطمة الدوسري الرئيس التنفيذي لمعهد قطر أمريكا للثقافة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال الدكتور السليطي، "أكد معرض /نساء بالجائحة/ من جديد، على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الفن في التقارب الفكري والثقافي بين الشعبين القطري والأمريكي، وأهمية الثقافة كأرضية مشتركة وصلبة تقوي وتدعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إلى جانب ما عكسه المعرض من اهتمام /كتارا/ بالمرأة وسعيها الدائم لتعزيز قدراتها الإبداعية، وذلك عبر ما تقدمه في مختلف برامجها وأنشطتها وفعالياتها"، لافتا إلى أن المعرض حقق النجاح الهائل والأصداء الطيبة عبر رصده للتغيرات التي طرأت على مجتمعاتنا في ظل الجائحة، عبر تجارب إبداعية جديدة جسدتها 34 لوحة فنية، استلهمت رؤاها من صميم الجائحة.

د. السليطي: المعرض جمع بين رؤى فنية متنوعة جسدت أجمل صورة من صور التبادل في مجال الفن والثقافة

واعتبر السليطي أن المعرض الذي أشرقت إبداعاته في الدوحة وواشنطن، جمع بين رؤى فنية متنوعة جسدت أجمل صورة من صور التبادل في مجال الفن والثقافة بين المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ومعهد قطر أمريكا للثقافة، كما مدَّ جسورا فنية من التواصل الحضاري بين الفنانات المبدعات في قطر وأمريكا اللواتي حرصن على أن تعلو أصواتهن الإبداعية رغم ظروف جائحة كورونا من حولهن، فكانت هذه المناسبة فرصة للحوار الفني والتفكير الإبداعي في أزمة عالمية مشتركة اختبرت المجتمعات الإبداعية في جميع أنحاء العالم.

من جانبها، قالت السيدة فاطمة الدوسري، في كلمتها، "أشعر بالفخر أننا تمكنا من جلب مجموعة متنوعة من الفنانات من قطر والولايات المتحدة إلى معرض /نساء في الجائحة/، والذي بدأ بشهر تاريخ المرأة مارس 2021 في واشنطن وسينتهي هذا العام بشهر تاريخ المرأة مارس 2022 في الدوحة، مضيفة "أشعر بالفخر بكل النساء اللواتي نحتفل بهن في هذا المعرض واللواتي استطعن تجسيد مهمة المعهد من خلال التعبير عن قضايا وأفكار استلهمنها ببداية الجائحة وإثبات أن التجارب الإنسانية مشتركة في الأصل وتتخطى الحواجز والاختلافات الثقافية واللغوية".

فاطمة الدوسري: نسعى لاستمرارية بناء جسور التواصل بين البلدين لأعوام مديدة قادمة

كما أعربت عن فخرها بالبصمة والإضافة الجميلة التي قدمها المعرض الذي يتزامن مع سنتين زاخرتين بالاحتفالات بالعلاقات القطرية الأمريكية، وهما سنة قطر-أمريكا 2021 للثقافة وخمسون عاما على العلاقات القطرية الأمريكية هذا العام، مؤكدة السعي لاستمرارية بناء جسور التواصل بين البلدين لأعوام مديدة قادمة.

وقد ضم المعرض 34 لوحة فنية لعدد من الفنانات القطريات وهن هيفاء الخزاعي وعبير الكواري وجواهر المناعي ومريم الخالدي بالمشاركة مع عدد من الفنانات الأمريكيات وهن آنا دافيسو وسارة أحمد وجوردن وين وألكسندرا شرمان.

٣٠.jpeg
٤٠.jpeg
٣٠٩.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo