دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في مجال التعليم والبحث العلمي

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر ومجلس التعاون

24/03/2022 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والاستفادة من الإمكانيات المشتركة وتكامل الجهود والتنسيق وإقامة علاقات تعاون بينهما في مجال التعليم والتدريب والدراسات العلمية.

وقع المذكرة كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والمستشار سلطان بن ناصر السويدي الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون.

د. حسن الدرهم: دولة قطر أحدث نقلة نوعية في مجال التعليم والأبحاث خاصة مع إنشاء الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

وبهذه المناسبة، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم، إن دولة قطر أحدث نقلة نوعية في مجال التعليم والأبحاث، خاصة مع إنشاء الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، والذي يوفر فرصة لأساتذة وباحثي جامعة قطر في التقديم لمشاريع بحثية من خلال اتباعهم للمعايير العالمية في مجال البحث.

وأوضح الدرهم أن مذكرة التفاهم تهدف إلى العمل على نفس هذه الفكرة، وذلك من خلال دراسات تتعلق بالمصالح الخليجية، خاصة أن جامعة قطر تضم مركز دراسات الخليج وبرنامجي ماجستير ودكتوراه متخصص في دراسات الخليج، كما يوجد حراك على مستوى الجامعات الخليجية في مجال البحث العلمي.

واقترح الدكتور الدرهم إنشاء صندوق تنظيم بحوث مشتركة بين الجامعات الخليجية بالتعاون مع مجلس الأمانة العامة لمجلس التعاون، مما سيعزز البحث العلمي المشترك بين الباحثين والجامعات الخليجية، حيث يتم توجيه البحث العلمي من خلال هذا الصندوق لمواجهة التحديات والمشاكل الراهنة عبر تقديم حلول وتوصيات يقدمها الباحثون المختصون.

سلطان السويدي: مجلس التعاون يعمل على توقيع مذكرات تفاهم مع أبرز الجامعات الخليجية ومراكز الدراسات والبحوث لتعزيز البحث العلمي

بدوره، أفاد المستشار سلطان بن ناصر السويدي، بأن الأمانة العامة لمجلس التعاون تعمل على توقيع مذكرات تفاهم مع أبرز الجامعات الخليجية ومراكز الدراسات والبحوث لتعزيز البحث العلمي، وتدعم عملية صنع القرار وتسليط الضوء على مكتسبات العمل الخليجي والتحديات التي تواجهها المنطقة.

ونوه السويدي بدور جامعة قطر في دعم مجال البحث العلمي وتعزيزه بفضل امتلاكها للعديد من المراكز البحثية المختلفة، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم تهدف للاستفادة من مخرجات مراكز الدراسات والبحوث لدى الجامعة، وتسخيرها في خدمة مسيرة العمل الخليجي المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo