دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث يختتم ورشة عمل مع "الإنتربول"

24/03/2022 الساعة 20:21 (بتوقيت الدوحة)
حفل ختام ورشة العمل
حفل ختام ورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، ورشة العمل الخاصة بالفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية والتي عقدت بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" بمشاركة 33 شخصا من مختلف إدارات وزارة الداخلية ووزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية.

وتأتي هذه الورشة تأكيدا للدور الفاعل والمهم للفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث حيث قام المشاركون بالتعاون مع مدربي فريق المنظمة الدولية للشرطة الجنائية بالتدريب على بعض النماذج الدولية لتحديد هويات ضحايا الكوارث ودراسة حالات سابقة.

وقال السيد فلاح عبدالله الدوسري، مدير عام مشروع "استاديا"، إن هذه الورشة تعتبر الأولى للفريق الوطني وهذا يدل على الشراكة الوثيقة بين قطر والإنتربول التي تمتد إلى سنوات طويلة، خاصة في مجال تأمين كأس العالم FIFA قطر 2022 من خلال مشروع "استاديا"، مضيفا أن منظمة الإنتربول تتطلع للتعاون مع الفريق الوطني للاعتماد عليه مستقبلا في إفريقيا والشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي أيضا.

من جهته، قال السيد مارك مدلر الخبير في فريق "الإنتربول"، إن الورشة هدفت إلى تبادل الخبرات والتعرف على أعضاء الفريق الوطني لتحديد هويات ضحايا الكوارث.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo