دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس وزراء مالي يبحث فرص الاستثمار مع رابطة رجال الأعمال القطريين

25/03/2022 الساعة 19:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف دولة السيد شوغيل كوكالا مايغا رئيس وزراء جمهورية مالي، خلال اجتماع مع رابطة رجال الأعمال القطريين عن رغبة الطرفين في تنظيم منتدى اقتصادي قطري مالي لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده.

واستعرض رئيس وزراء مالي خلال الاجتماع الذي نظمته الرابطة، برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة، الفرص التي تعرضها بلاده على المستثمرين القطريين والتي تشمل قطاعات الزراعة، حيث توفر مالي نحو 2 مليون هكتار من الأراضي الخصبة، بالإضافة الى قطاعات البنية التحتية والطاقة والمستشفيات والمناجم والسياحة.

قطاع إنتاج القطن

وفي ذات السياق أكد أن بلاده تحتل المرتبة الأولى إفريقيا في انتاج القطن، وهي لا تستغل سوى 2% في الصناعات التحويلية، وهو ما يجعل هذا القطاع مهما للاستثمارات الخارجية وتحويل هذا المنتج إلى منسوجات، حيث توجد سوق ضخمة في غرب إفريقيا قوامها 350 مليون مستهلك.

كما أشار إلى قطاع المناجم وخاصة الذهب الذي تحتل مالي مراتب متقدمة من حيث احتياطياته على المستوى الأفريقي.

من جانبه، أكد رئيس رابطة رجال الاعمال القطريين ضرورة تحديد القطاعات الانتاجية التي ترغب الحكومة المالية في عرضها على القطاع الخاص القطري والتي لا تنافس أعمال رجال الأعمال الماليين، مرحبا بالدعوة لزيارة باماكو لاستكشاف فرص الاستثمار.

فرص استثمارية

من جهته، أكد السيد حسين الفردان نائب رئيس الرابطة على أهمية زيارة رئيس وزراء مالي وهو ما يساهم في تعزيز علاقات التعاون المتبادلة بين البلدين، سيما، وأنها تلقي الضوء على فرص استثمارية تجذب أصحاب الأعمال القطريين.

ونوه بأن الرابطة تدعم توجه دولة قطر نحو تعزيز التعاون مع كافة دول العالم، في إطار خططها للتنويع الاقتصادي وإنشاء استثمارات خارج البلاد.

وأوضح أن دولة قطر مهتمة بزيادة استثماراتها في افريقيا، مؤكداً على دعم رابطة رجال الاعمال لهذا التوجه واستعدادها لتشجيع أصحاب الأعمال القطريين على الاستثمار في مالي والاستفادة من هذه الفرص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo