دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مدرب منتخب قطر: نتطلع للاستفادة الكبيرة من مواجهتي بلغاريا وسلوفينيا

25/03/2022 الساعة 20:55 (بتوقيت الدوحة)
فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم
فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، أن اللعب أمام المنتخبات الأوروبية سيكسب المنتخب الكثير من الخبرات في طريق تحضيراته لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتا إلى أن الجميع يتطلع لاكتساب جرعة جيدة من الاحتكاك.

وأوضح سانشيز، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قبل المواجهة الودية أمام المنتخب البلغاري، أنه فضل عدم مواجهة المنتخب الكرواتي في فترة التوقف الحالية واختار في المقابل اللعب أمام بلغاريا وسلوفينيا، مشيرا إلى تطلعاته الكبيرة للاستفادة من هاتين المواجهتين لاسيما أن المنتخب سيخوض مواجهته الودية الأولى منذ ديسمبر الماضي، وتحديدا بعد ختام مشاركته في كأس العرب FIFA قطر 2021 .

فيليكس سانشيز: من المهم خوض هذا النوع من المباريات الودية في الآونة الراهنة لاكتساب الكثير من الخبرات

وقال "من المهم خوض هذا النوع من المباريات الودية في الآونة الراهنة لاكتساب الكثير من الخبرات، وسنرى مدى تجاوب اللاعبين، ونحن بحاجة للتخطيط لهاتين المباراتين الوديتين، حيث سنقوم بمنح الفرصة لبعض اللاعبين للحصول على الخبرات في اللعب أمام هذه المنتخبات الأوروبية في وقت مهم من التحضيرات للحدث الأكبر، ألا وهو نهائيات كأس العالم على أرضنا وبين جماهيرنا".

راحة لمدة شهر

وذكر مدرب المنتخب القطري أنه سيقوم بمنح راحة لجميع اللاعبين لمدة شهر بعد نهاية دوري أبطال آسيا، ثم سيتم استكمال التحضيرات للمونديال وخوض مباريات ودية في آواخر يونيو في المحطة الاعدادية، مشددا على أن هذه المباريات تمثل تجارب كبيرة وقوية ستقود المنتخب إلى الهدف الأكبر وهو التحضير لخوض غمار نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

بدوره، أكد نايف الحضرمي، لاعب المنتخب القطري، أن الجميع يسعى إلى تحقيق أكبر فائدة ممكنة، واكتساب المزيد من الخبرات "لنتمكن من الظهور بشكل جيد في كأس العالم"، مضيفا "أعتقد أن هذه المباريات تعد فرصة ثمينة للاحتكاك بلاعبين وفرق بهذا المستوى العالي، خصوصا أن هذا النوع من المباريات له انعكاسات إيجابية سيتم بالتأكيد استثمارها على الوجه الاكمل".

نايف الحضرمي: كل لاعب يتمنى ارتداء قميص المنتخب وهدفنا الوصول لأعلى درجات الجاهزية المطلوبة

ولفت الحضرمي إلى أن كل لاعب يتمنى ارتداء قميص المنتخب، قائلا "آمل أن أكون عند حسن الظن والثقة التي منحني إياها الجهاز الفني، ولازال الوقت طويل لانطلاق نهائيات كأس العالم، وبالتأكيد هدفنا الوصول لأعلى درجات الجاهزية المطلوبة من أجل عكس صورة قوية خلال منافسات النهائيات العالمية".

السعي لنتائج إيجابية

من جانبه، أعرب ياسين بيتروف، مدرب المنتخب البلغاري، عن حرصه على تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه المباريات الودية، لافتا إلى أنها المرة الثانية التي يواجه فيها منتخب بلاده نظيره القطري في تاريخ المواجهات التي جمعتهما سابقا، مضيفا "نعلم أن المنتخب القطري يستعد لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ومن جهتنا نسعى للاعتماد على تشكيلة متجددة وتجريب بعض العناصر، حيث نتطلع لبناء منتخب قوي، ونبحث عن النتائج الايجابية في كل المباريات التي نخوضها في طريق تحقيق خطوتنا المقبلة المتمثلة في الحصول على المركز الأول في دوري الأمم الأوروبية حيث نواجه منتخب مقدونيا الشمالية، والكل يعلم قوة هذا المنتخب الذي استطاع اقصاء المنتخب الايطالي العريق في الملحق الأوروبي".

ياسين بيتروف: الكل في قطر والعالم ينتظر بفارغ الصبر مشاهدة هذه النسخة من كأس العالم التي قدُمت لمحة عن بعض جزئياتها وملامحها الأولية خلال كأس العرب

وأبدى بيتروف إعجابه اللافت بالملاعب القطرية، وبالبنية التحتية الرائعة التي جهزتها قطر في رحلة استضافة المونديال، قائلا إن الكل في قطر والعالم ينتظر بفارغ الصبر مشاهدة هذه النسخة من كأس العالم التي قدمت خلال كأس العرب لمحة عن بعض جزئياتها وملامحها الأولية.

التطلع لأداء جيد

إلى ذلك، أوضح بيتكو خريستوف، لاعب المنتخب البلغاري، أن منتخب بلاده جاهز لمواجهة نظيره القطري غدا السبت، معربا عن أمله الكبير في تقديم العرض المطلوب.

وأضاف لاعب المنتخب البلغاري المحترف في صفوف نادي سبيزا الإيطالي "لقد شاهدنا بعض الفيديوهات الخاصة للمنتخب القطري، ونعلم أن هذا المنتخب يجهز نفسه لخوض نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 على أرضه، وبلا شك الظروف هنا ممتازة واللعب في ملاعب رائعة يؤكد على الجودة التنظيمية التي سيظهر فيها مونديال قطر".

ويخوض المنتخب القطري مواجهته الودية الثانية أمام منتخب سلوفينيا يوم 29 مارس الجاري في ذات التوقيت وعلى ذات استاد المدنية التعليمية.

وتعتبر هاتان المواجهتان بمثابة حلقة أخرى من سلسلة المباريات الودية الدولية التي يخوضها المنتخب القطري الأول ضد أفضل 50 منتخبا في العالم وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo