دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"فولكس واجن" تفتتح مقرها الإقليمي الجديد للشرق الأوسط بالدوحة

25/03/2022 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت مجموعة "فولكس واجن"، اليوم، مقرها الإقليمي الجديد في مشيرب قلب الدوحة، قطر، بحضور السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، والدكتور هربرت ديس رئيس مجلس إدارة مجموعة "فولكس واجن"، والسيد بينوا تييرز الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة "فولكس واجن" الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، عبر السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، عن فخر الجهاز بافتتاح المقر الإقليمي لمجموعة "فولكس واجن" في منطقة مشيرب قلب الدوحة، معتبرا هذا التدشين مثالا على الابتكار والأعمال المستقبلية.

تاريخ طويل

من جانبه، قال الدكتور هربرت ديس رئيس مجلس إدارة مجموعة "فولكس واجن"، إن المجموعة تتمتع بتاريخ طويل في المنطقة، وعلاقاتها قوية مع دولة قطر، مبينا أن هذا التدشين يجسد الالتزام الطويل الأمد والتفاني في تطوير هذه الشراكة.

د. هربرت ديس: الدوحة ستصبح مركزا لجميع أنشطة مجموعة "فولكس واجن" في منطقة الشرق الأوسط وهناك فرصة كبيرة للنمو ونسعى للاستفادة منها

وقال إن "الدوحة ستصبح مركزا لجميع أنشطة مجموعة "فولكس واجن" في منطقة الشرق الأوسط، وستضمن هذه الشراكة الجديدة جميع وظائف المقر الإقليمي النموذجية، فنحن ندرك أن هناك فرصة كبيرة للنمو ونسعى للاستفادة منها".

كيان جديد

ويتزامن الافتتاح مع إطلاق كيان تجاري جديد تحت مسمى "مجموعة فولكس واجن الشرق الأوسط". وسيكون هذا المقر الإقليمي الجديد مسؤولا عن الأعمال الأساسية للشركة في المنطقة، بما في ذلك الاستراتيجية والتمويل والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والمشتريات والعمليات القانونية.

وسيشرف ويدعم هذا الكيان الجديد على أنشطة مجموعة "فولكس واجن" في جميع الأسواق التي تنشط فيها العلامات التجارية للمجموعة في الشرق الأوسط.

انطلاقة جديدة

وتركز استراتيجية "انطلاقة جديدة" الجديدة لمجموعة "فولكس واجن" على إنتاج السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات، وعلى تطوير تقنيات القيادة الذاتية لتتصدر حلول البرمجيات والتنقل بحلول العام 2030. ويتماشى هذا التوجه مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى تطوير مستوى معيشي مستدام وعال لسكانها وللأجيال القادمة.

وستعمل المجموعة بشكل وثيق مع الكيانات الحكومية ذات الصلة لدعم خطط التنمية الاقتصادية والبيئية لدولة قطر، وتحديدا نحو تطبيق أجندة الدولة المستدامة.

وكخطوة أولى لدعم تطوير مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل في قطر، أعلن الدكتور هربرت ديس عن استثمار علامة "أودي" التجارية لمبلغ بقيمة مليون دولار أمريكي في العام 2022، حيث سيتيح هذا الاستثمار، الذي يتم بالتنسيق مع الشركاء والسلطات المحلية، تطوير البنية التحتية للشحن في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo