دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

موطن المواهب بالمجالات الإبداعية والتقنية

الشيخة المياسة تفتتح مركز "وركنتن M7" للابتكار والتكنولوجيا

26/03/2022 الساعة 16:03 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، مركز وركنتن M7 للابتكار والتكنولوجيا في مشيرب قلب الدوحة، الذي سيكون بمثابة موطن للمواهب في المجالات الإبداعية والتقنية.

جاء ذلك وسط حضور سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس جهاز قطر للسياحة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في يوم 25 مارس.

رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: تمثّلت رؤيتنا في دعم نمو الصناعات الإبداعية في قطر وتشجيعها عبر توفير مركزٍ يضمّ تصاميم الأزياء والتكنولوجيا المتطوّرة

وقالت سعادة الشيخة المياسة، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، "عندما أنشأت هيئة متاحف قطر M7، تمثّلت رؤيتنا في دعم نمو الصناعات الإبداعية في قطر وتشجيعها عبر توفير مركزٍ يضمّ تصاميم الأزياء والتكنولوجيا المتطوّرة وغيرها من المجالات.

وتجمع M7 بين عالمي الثقافة والأعمال، "لذلك نرحّب ترحيبًا حارًا بمجموعة الفردان وبمفهومها وركنتن قطر، حيث سيجد روادنا المبدعون في وركنتن M7 كل الموارد ذات الجودة العالية التي يحتاجونها للنجاح بالإضافة إلى وجودهم ضمن مجتمع ديناميكي في بيئة محفزة وملهمة تنبض بروح الابتكار والحداثة بما في ذلك القطعة الفنية الفريدة من نوعها للشيخ مبارك بن ناصر آل ثاني".

عمر الفردان: نلتزم بدعم الشباب القطري ونساهم في توفير بيئة خصبة والموارد اللازمة لرواد الأعمال في مجال الفنون والتكنولوجيا لإطلاق أعمالهم وتنميتها

وتعقيبًا على الافتتاح، قال السيد عمر الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان: "إن مركز وركنتن M7 يعزز دور مدينة الدوحة الثقافي والتاريخي. فمن خلال مساحة المنصة المكتبية المشتركة والمبتكرة هذه نلتزم بدعم الشباب القطري ونساهم في توفير بيئة خصبة والموارد اللازمة لرواد الأعمال في مجال الفنون والتكنولوجيا لإطلاق أعمالهم وتنميتها".

WhatsApp Image 2022-03-26 at 2.16.09 PM.jpeg
 

يعتبر المركز الكائن في M7، الفرع الرابع لشركة وركنتن خلال أربع سنوات وتم بناؤه بهدف دعم عملية الابتكار من خلال توفير منصات مكتبية مشتركة لرواد الأعمال والشركات في قطر، وتبلغ مساحته الإجمالية 8000 متر مربع.

مجسم ميني كوبر

وتماشيًا مع قاعات المؤتمرات الزاخرة بالفن فقد كشف حفل الافتتاح عن مجسم سيارة ميني كوبر حيث تم تثبيتها على الجدار وتم تحويلها إلى قطعة فنية تخطف الأنفاس. وقد قام بالرسم على السيارة، الفنان المبدع الشيخ مبارك بن ناصر آل ثاني، الذي يحاكي فنّه الأبعاد، الألوان، الهندسة، التجريد والفن التعبيري الحرفي ليسلّط الضوء على المدن، الآفاق، التاريخ والثقافة.

تفقد الضيوف المركز الذي يشمل المكاتب الخاصة، "مناطق التركيز" وصولاً إلى المنطقة الترفيهية فضلًا عن وجود أستوديو مجهزًا بالكامل لالتقاط الصور والفيديو وتسجيل المدونات الصوتية.

مركز وركنتن M7

يتمتع مركز وركنتن M7 بواجهة زجاجية كبيرة تسمح للضوء الطبيعي بالتدفق ليغمر المكان، بينما تُضفي الشرفة المطلة على ساحة براحة مشيرب شعورًا بالاستجمام والراحة.

وتُعد منصة العمل جزء واحد فقط من عروض مركز وركنتن M7. فمن خلال خلق نهج أكثر شمولاً، يتم دعم المنصة من خلال ورش عمل تثقيفية وفعاليات، وأنشطة ترفيهية يومية التي تساهم في خلق جو مُفعم بالتعاون.

WhatsApp Image 2022-03-26 at 2.16.13 PM.jpeg
 

وهذا المفهوم الاستثنائي يجمع رواد الأعمال والشركات الناشئة، المتوسطة والصغيرة الراغبة في أن تكون جزءًا من مجتمع مركز وركنتن M7 لتنمية مساعيهم التجارية.

يقع مركز M7 في وسط مشيرب قلب الدوحة وسرعان ما أصبح المقر الجديد للتصميم والابتكار وريادة الأعمال، لتمكين المواهب الإبداعية من الاستكشاف والتعاون والنمو ليتبوؤوا موضعًا بين رواد الأعمال الناجحين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo