دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير التجارة والصناعة يلتقي نظيره الماليزي

26/03/2022 الساعة 22:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، مع داتو سري محمد أزمين علي، الوزير الأول وزير التجارة الدولية والصناعة في ماليزيا، الذي يزور البلاد حاليًا.

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، مشيرا إلى الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة في قطر والتي تشجع على الاستثمار الأجنبي وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات الراغبة بالاستثمار في الدولة.

كما التقى سعادته، مع سعادة السيد بورج بريندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "WEF"، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات والمستجدات العالمية والإقليمية على المستوى الاقتصادي.

وأعرب سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء عن تطلعه إلى توطيد أواصر التعاون بين الجانبين في مجالات الابتكار والتجارة والصناعة والاستثمار وذلك بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية والتنموية للدولة في سبيل تحقيق رؤيتها الوطنية 2030.

وتطرق سعادته إلى آفاق النمو الاقتصادي في مرحلة ما بعد "كوفيد-19"، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لتحقيق التعافي الاقتصادي لكافة الدول ولا سيما الدول النامية والأقل نموًا.

كما لفت إلى حرص دولة قطر على تكريس النظام التجاري المتعدد الأطراف لدوره في تيسير التبادل التجاري وذلك بالاستناد إلى أطر تنظيمية تخدم مصالح كافة الدول.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo