دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

في حفل افتراضي

تخريج 483 طالبًا وطالبة من مدارس "مؤسسة قطر"

13/06/2021 الساعة 06:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التخريج
جانب من حفل التخريج
ع
ع
وضع القراءة


أحتفلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بتخريج 483 طالباً وطالبة من 5 مدارس، إضافة إلى برنامج الجسر الأكاديمي، التابعين للتعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة، عبر سلسلة من الفعاليات الافتراضية ركّزت على تكريم الخريجين، وتسليط الضوء على إنجازاتهم.
تُقدِم المدارس الخمس المنضوية تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، وهي: أكاديمية قطر- الدوحة؛ أكاديمية قطر- الخور؛ أكاديمية قطر- السدرة؛ أكاديمية قطر للقادة؛ أكاديمية العوسج، برامج دراسية لطلاب الصف الثاني عشر. وقد احتفلت هذه المدارس إلى جانب برنامج الجسر الأكاديمي التابع للتعليم ما قبل الجامعي أيضاً -وهو برنامج تأسيسي لمرحلة ما قبل الجامعة يهدف إلى تزويد خريجي المرحلة الثانوية بالمهارات اللازمة للنجاح في المرحلة الجامعية- بتخريج 227 طالبة و256 طالباً هذا العام.

مدارس-مؤسسة-قطر-1.jpg

تحديات جديدة

وقالت بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر: «إنه لمن دواعي سرورنا أننا تمكّنا من اللقاء سوياً عبر الفضاء الرقمي لنحتفي بإنجازات طلاب مدارس مؤسسة قطر وتخرجهم. 
وأضافت: «فرضت جائحة «كوفيد – 19» تحديات جديدة وغير مسبوقة على طلابنا، وهم على طريقهم نحو تحقيق الأهداف، وكانت استجابتهم لتلك التحديات مُلهمة بالفعل».
وأشارت النعيمي إلى أنه «على مدار الـ 25 عاماً الماضية، ومنذ تأسيس أكاديمية قطر – الدوحة كأوّل مدرسة في مؤسسة قطر، حرصنا على أن نحفّز شبابنا ليكونوا أكثر صموداً واستعداداً للمستقبل بما يحمله من تحديات وفرص، وكمتعلّمين مدى الحياة. لذا عملنا على توفير بيئة تعلّم فريدة من نوعها، تُلّبي كافة الاحتياجات والقدرات المختلفة، مثل مدارس البكالوريا الدولية، والمدارس المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والموسيقى، والتراث، والاحتياجات الخاصة، والقيادة التعليمية، مما يمنح الأطفال حرية الاستكشاف والاطلاع والإبداع بما يناسب شخصياتهم».
وتابعت النعيمي: «اليوم ينتقل خريجونا إلى المراحل القادمة من حياتهم، وهم مزوّدون بالمهارات اللازمة والمعرفة التي تُمكّنهم من المساهمة في بناء عالمٍ أفضل، وأداء دورهم كمحرّكين للتغيير الإيجابي. نبارك لكل خريجي دفعة عام 2021، ونتطلّع إلى أن نشهد نجاحاتهم المستمرة مستقبلاً».

فعاليات متنوعة

وشهدت احتفالات التخرج التي نظمتها المدارس، التابعة لمؤسسة قطر، مشاركة نخبة من أعضاء الفرق القيادية بمؤسسة قطر والتعليم ما قبل الجامعي التابع للمؤسسة، وطواقم المعلّمين والموظفين في المدارس، إلى جانب الطلاب، وتخللها مجموعة من الفعاليات شملت الخطابات، والعروض التقديمية، وعروض الفيديو.
وألقت ميثة إبراهيم راشد المسند المهندي، رئيس المجلس الطلابي بأكاديمية قطر- الخور، كلمة خلال حفل التخرج قالت فيها: «ها نحن نقف اليوم أما مفترق الطرق، سنطوي صفحة من حياتنا لنفتح صفحات جديدة ناصعة البياض. مشاعر شتى تخالجنا وتعصف بنا من كل جهة، وعلى رأس تلك المشاعر فرحة التخرج». مضيفة: «الجائحة التي تمر بها البشرية جمعاء، والتي كان لها الأثر في تغيير مسار التعليم، جعلتنا بفضل الله سبحانه وتعالى نتحد، أساتذة وطلاباً، لمواصلة رحلة المعرفة والبحث والاستقصاء كمتعلمين مدى الحياة».

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo