دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

تفوّق 113 طالباً بمسابقة دور الفنون في الهوية الوطنية

13/06/2021 الساعة 11:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن السيد محمد سلطان فخرو، رئيس اللجنة الثقافية في نادي قطر الرياضي، تميز 113 طالباً وطالبة في فعاليات نشاط دور الفنون البصرية والمسرح في تحقيق الهوية الوطنية التي أقيمت تحت إشراف إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، وبالشراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وبالتعاون مع كل من مركز شؤون المسرح وقسم الدراما بإذاعة قطر.

وقال: «إن 59 مدرسة نموذجية وابتدائية وإعدادية بنين، وبإجمالي 226 طالباً وطالبة و102 مشرف ومشرفة، قد شاركوا في الفعاليات، وأن 113 مشاركاً من الطلبة كان لهم الدور المميز والفعّال في إبراز الحس الفني والوطني للطلبة.
وقد شكّلت لجنة للإشراف والمتابعة والتنظيم مكونة من كل من الدكتور أحمد مصطفى سالم مشرف عام اللجنة الثقافية، وعضوية على محمد الغواص المري منسق اللجنة الثقافية، وعبد الله عبد الرحمن فخرو مسؤول الأنشطة والفعاليات الشبابية، ومحمد عبد الواحد الفخرو مسؤول البرامج والاتصال، بالإضافة إلى لجنة رفيعة المستوى من الجهات والخبراء المختصين.

وشارك في تحكيم فعالية المسرح أحمد عبد الرحمن المفتاح رئيس قسم الدراما بإذاعة قطر، والرشيد أحمد عيسى خبير الفنون المسرحية بمركز شؤون المسرح، ومحمد مفلح الجراح موجه التربية المسرحية، ومحمد المالكي موجه الفنون.
كما شارك بتحكيم فعالية الفنون البصرية كل من الدكتور عمرو أبو الهدى موجه الفنون البصرية، وأحمد الحداد موجه الفنون البصرية، وعبد الله عبد الفتاح مشرف الفنون البصرية بنادي قطر الرياضي، وتم إعلان النتيجة كالتالي: القسم الأول نتيجة فعالية المسرح أولاً: على مستوى المرحلة الابتدائية للبنات حصلت كل من مدرسة البيان الابتدائية الثانية للبنات على المركز الأول على مستوى المدارس الابتدائية للبنات، ومدرسة بنت كعب الابتدائية للبنات على المركز الثاني، وميمونة الابتدائية للبنات على المركز الثالث، والمرخية الابتدائية للبنات على المركز الثالث مكرر.

وحصلت مدرسة حليمة السعدية الابتدائية للبنات على المركز الأول لأفضل فيلم وثائقي على مستوى المدارس الابتدائية، وقطر الابتدائية للبنات على المركز الثاني، وخوله بنت الأزور الابتدائية للبنات على المركز الأول لأفضل إداء جماعي، وخديجة الابتدائية للبنات على المركز الثاني .

وحصلت مدرسة جورية بنت الحارث الابتدائية للبنات على المركز الأول لأفضل أداء فردي، وبروق الابتدائية للبنات على المركز الثاني. وحصلت كل من مدرسة عثمان بن عفان النموذجية للبنين على المركز الأول، والقادسية النموذجية للبنين على المركز الثاني، ومدرسة أم القرى الابتدائية للبنين على المركز الثاني مكرر، والشروق النموذجية للبنين على المركز الثالث، والوفاء النموذجية للبنين على المركز الثالث مكرر.

وضمت قائمة المدراس الإعدادية بنين الفائزة في مسابقة المسرح، مدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين بالمركز الأول، وحمزة بن عبد المطلب الإعدادية للبنين بالمركز الأول مكرر، وعمر بن الخطاب الإعدادية للبنين في المركز الثاني، وعبد الله بن على المسند الإعدادية للبنين بالمركز الثالث، وعلي بن أبي طالب الإعدادية للبنين الثالث مكرر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo