دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كلية الدراسات الإسلامية تنظم محاضرة حول "الأمل في أوقات اليأس"

28/03/2022 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، محاضرةً بعنوان "الأمل في أوقات اليأس"، ألقاها الدكتور عمر سليمان العالم الإسلامي الأمريكي البارز.

واستقطبت الفعالية، حوالي 600 شخص بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والطلاب، حيث قدَّم الدكتور سليمان خلال محاضرته دروسًا في الأمل يمكن أن تساعد في مواجهة المشاكل الفردية والجماعية قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

أبرز التحديات

وسلطت المحاضرة الضوء على أمثلة من أبرز التحديات التي تواجه العالم في الوقت الراهن، مثل الحروب المندلعة في أنحاء مختلفة من العالم والمظالم التي يعاني منها عدد كبير من المستضعفين في شتى أرجاء العالم، وبعث الدكتور سليمان رسالة أمل متأصلة في رؤية الإسلام وإطاره للأهداف الأخلاقية العليا، وسلط الضوء على كيف يمكن لاحتفاء المجتمع بالشهر الكريم أن يعزز الأمل بشكل جماعي ويسهم في إحداث التغيير في المجتمعات على نطاقٍ أوسع.

واختُتمت المحاضرة بإتاحة الفرصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والضيوف للتفاعل مع الدكتور سليمان حول جوانب محددة في محاضرته والرد عليها.

تعزيز الحوار

وأوضح الدكتور عماد الدين شاهين، عميد كلية الدراسات الإسلامية، أن مثل هذه المنتديات تسهم في جهود الكلية الرامية لتعزيز الحوار وطرح وجهات نظر مختلفة في تخصصات متنوعة لمنح الطلاب أساسًا إسلاميًا متينًا لفهم التعقيدات التي تواجه المجتمعات مضيفًا أن شهر رمضان فرصة مواتية للتأمل على المستوى الفردي والمجتمعي.

والدكتور سليمان، مؤسس ورئيس معهد اليقين للبحوث الإسلامية، والأستاذ المساعد في الدراسات الإسلامية بالجامعة الميثودية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف على نطاق واسع بأنه من دعاة العدالة الاجتماعية والإنسانية المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف. وتساهم مشاركاته العامة والبحثية وجهوده في الحوار بين الأديان وفي تقديم وجهة نظر إسلامية حول التحديات المعاصرة.

وتهدف كلية الدراسات الإسلامية، من خلال المحاضرات والفعاليات العامة التي تعقدها، إلى توفير منصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للمساهمة في الحوارات الفكرية النقدية حول الإسلام في سياق عالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo