دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال القطريين توقع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة جنوب إفريقيا

28/03/2022 الساعة 20:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت رابطة رجال الأعمال القطريين مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في قضايا الاستثمار بين الجانبين.

وقع المذكرة السيد شريدة الكعبي عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، والسيد ميثو زولو رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا.

تعزيز العلاقات الاقتصادية

ونصت مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في قضايا الاستثمار، والتعريف بالمشاريع الاستثمارية والفرص المتاحة وتنشيط الاستثمارات القطرية الجنوب إفريقية وخلق بيئة أعمال صحية تهدف إلى تعزيز تنمية الأنشطة التجارية والصناعية.

كما نصت المذكرة على تعزيز الاتصال المباشر بين رواد الأعمال في كلا البلدين وتنظيم الاجتماعات الدورية للجانبين وتبادل الزيارات لعرض المشاريع التجارية المشتركة الممكنة، وتبادل الخبرات والمعلومات والمبادئ المتعلقة بجذب المستثمرين في كلا البلدين عن طريق حوافز الاستثمار وآليات الترويج، مما يعزز الاستثمار ويدعم التنمية الاقتصادية المشتركة.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا، إن اقتصاد بلاده عاد إلى مسار النمو رغم جائحة كورونا "كوفيد-19"، حيث أطلقت بلاده برنامجًا ضخمًا للبنية التحتية، يفتح العديد من الفرص الواعدة للمستثمرين في قطاعات البناء والإنشاء والخدمات الهندسية، وغيرها من المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo