دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

خطة عمل مكثفة بالبلديات استعدادًا لشهر رمضان المبارك

28/03/2022 الساعة 22:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة البلدية استعداد جميع البلديات للرقابة على المنشآت الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، حيث أعدت خطط عمل شاملة تتضمن تكثيف الحملات والجولات التفتيشية والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لهذه المؤسسات والعاملين فيها، والتأكد من التزام جميع العاملين بتطبيق الإجراءات الصحية في المنشآت الغذائية.

وقد قامت أقسام الرقابة الصحية في جميع البلديات بتكثيف حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال التركيز على المجمعات والجمعيات والمطابخ الشعبية ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم ومحلات بيع المعجنات.

الرقابة والتفتيش

كما تقوم بالرقابة والتفتيش على المؤسسات الغذائية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات المطلوبة، ومن طريقة وسلامة عمليات تحضير الأغذية وتصنيعها وتخزينها وعرضها ومدى سلامة أوعيتها وعبواتها، بالإضافة إلى التأكد من الممارسات الصحية للعاملين في كافة مراحل السلسلة الغذائية بدءا من الإنتاج والنقل والتخزين والتعبئة وحتى التحضير والعرض والتداول.

وقامت البلديات أيضًا بوضع خطة عمل لتكثيف الحملات التفتيشية اليومية بدءاً من منتصف شهر فبراير الماضي وتستمر طوال أيام الشهر الفضيل وحتى انتهاء عيد الفطر المبارك، حيث نفذ المفتشون آلاف الجولات التفتيشية وقاموا بالرد والتعامل مع مئات الشكاوى.

كما تقوم البلديات بمعاينة ساحات بيع المستورد والمحلي لمتابعة سير العمل أثناء فترة المزاد وضبط الباعة المتجولين داخلها مع الإشراف على الأسواق ومصانع الأغذية والمقاصب الأهلية وعمليات الذبح في جميع الأوقات وعلى مدار الساعة.

وتنفذ البلديات كذلك حملات توعية لتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والممارسات السليمة في تداول جميع أنواع الأغذية لجميع العاملين والمشرفين داخل المنشآت الغذائية، مع التركيز على المطاعم والجمعيات وسوق السمك وكذلك على المحلات التي تقوم ببيع المواد الغذائية والتي درجت العادة على استهلاكها بشكل كبير خلال الشهر الفضيل كالمكسرات والتمور والفواكه المجففة وبعض أنواع الحلويات والعصائر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo