دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في تقديم العلاج بتقنية "ريزيوم" المبتكرة

تصنيف "الرعاية الطبية اليومية" بمؤسسة حمد "مركزًا للتميّز"

29/03/2022 الساعة 17:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن تصنيف مركز الرعاية الطبية اليومية التابع لها مركزًا للتميّز في تقديم العلاج بتقنية "ريزيوم" المبتكرة، وهو إجراء غير جراحي لعلاج تضخم البروستاتا الحميد.

وجاء هذا التصنيف من قِبل شركة "بوسطن ساينتيفيك" الأمريكية التي ابتكرت تقنية "ريزيوم"، وهي شركة رائدة في ابتكار الحلول الطبية ذات التدخل الأقل جراحيًّا، والتي قامت أيضًا بتكريم الدكتور خالد الرميحي، استشاري أول ورئيس قسم جراحة المسالك البولية، باعتباره أحد الرواد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في استخدام علاج "ريزيوم" لمرضى تضخم البروستاتا.

ويُمنَح استحقاق تصنيف مركز التميّز عادة للأطباء والمراكز العلاجية التي لديها درجة عالية من الخبرة في هذه التقنية الرائدة عالميًّا، والالتزام بتقديم علاج فعّال ودائم للرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد.

كما حصلت مؤسسة حمد الطبية على تصنيف مركز التميّز ضمن ثلاثة مراكز فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تقنية ريزيوم

وتُعَد تقنية "ريزيوم" أحدث تقنية لعلاج تضخم البروستاتا من دون جراحة، وقد تم اعتمادها وإدراجها ضمن اللوائح والتوصيات العالمية، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها معتمدة من قِبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية. وتمثل هذه التقنية ثورة علمية وطبية جديدة حيث تستغرق العملية من 5 إلى 10 دقائق، ويستطيع المريض مغادرة المستشفى في اليوم نفسه.

د. خالد الرميحي: هذه التقنية آمنة جدًّا وتفيد المرضى الذين لا يرغبون في إجراء العمليات التقليدية

وقال الدكتور خالد الرميحي، الذي يُعَد من أوائل الأطباء وأحد الرواد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في استخدام علاج "ريزيوم" كإجراء غير جراحي لمرضى تضخم البروستاتا: إن هذه التقنية آمنة جدًّا وتفيد المرضى الذين لا يرغبون في إجراء العمليات التقليدية التي تستدعي بقاء المريض بضعة أيام في المستشفى، فضلًا عن أنها مناسبة للمرضى الذين لا يرغبون في استخدام الدواء بشكل دائم، حيث إن 90% من المرضى لا يحتاجون تناول أدوية البروستاتا بعد الخضوع للعلاج بتقنية "ريزيوم" المبتكرة.

ويشار إلى أن شركة "بوسطن ساينتيفيك" الأمريكية التي ابتكرت تقنية "ريزيوم" من أكبر 10 شركات طبية على مستوى العالم، وهي شركة رائدة في ابتكار الحلول الطبية ذات التدخل الأقل جراحيَّا، والتي تساعد المرضى في جميع أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo