دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الأمين العام لـ"الناتو" يتسلم أوراق اعتماد سفير قطر

29/03/2022 الساعة 18:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تسلم سعادة السيد يانس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، أوراق اعتماد سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي رئيسًا لبعثة دولة قطر وسفيرًا فوق العادة ومفوضا لها لدى حلف "الناتو".

ونقل سعادة السفير، خلال اللقاء، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى سعادة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، وتمنيات سموه لسعادته بموفور الصحة والتقدم والازدهار.

من جانبه، حمل سعادة الأمين العام لحلف "الناتو" سعادة السفير تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وتمنياته للشعب القطري بالمزيد من التقدم والرفاهية.

وتطرق سعادة السفير المالكي، خلال اللقاء، إلى العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع دولة قطر وحلف "الناتو"، لافتًا إلى أنها شهدت خلال الفترة الماضية تقدمًا كبيرًا في جميع المجالات بشقيها المدني والعسكري.

ونوه سعادته إلى أن هذه العلاقات تأتي في إطار حرص دولة قطر وقيادتها الرشيدة على الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، والتعاون في مجال فض النزاعات من خلال الحوار والوسائل السلمية.

من جانبه، أشاد سعادة الأمين العام لحلف "الناتو" بالأدوار التي تقوم بها دولة قطر إقليميا ودوليا، وشراكتها القوية مع حلف "الناتو"، وحضورها الفاعل في مجال الوساطة وفض النزاعات، والمساعدات الإنسانية، منوها إلى الدور الذي قامت به قطر مؤخرًا في إجلاء العالقين في أفغانستان، ومساعيها الدؤوبة لمساعدة الشعب الأفغاني، ولافتًا إلى أن ذلك عزز ثقة الحلف بدولة قطر، ودفع فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، للتوجيه بتصنيفها حليفا رئيسيا لبلاده من خارج حلف شمال الأطلسي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo