دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إعادة اعتماد "الرعاية الصحية الأولية" كمقدم للتعليم والتطوير الطبي المستمر حتى 2026

30/03/2022 الساعة 21:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعادت وزارة الصحة العامة اعتماد مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ممثلة في إدارة تدريب وتطوير القوى العاملة كمقدم للتعليم والتطوير الطبي المستمر للمهن الصحية لمدة خمس سنوات اعتبارا من ديسمبر الماضي وحتى نوفمبر 2026.

وتعتبر إعادة الاعتماد كمقدم للتعليم والتطوير المهني الطبي المستمر أحد الإجراءات المهمة والمتبعة على جميع المستويات العلمية والتعليمية، لتوحيد معايير الامتثال والتوثيق والمراجعة الشاملة للمواد التعليمية وتوثيقها بما يتناسب مع الممارسات المتبعة على المستوى الوطني والتي أقرتها اللجنة الوطنية لاعتماد برنامج التعليم والتطوير المهني الطبي المستمر في وزارة الصحة العامة.

وبهذه المناسبة أشادت الدكتورة مريم عبد الملك المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بجهود إدارة تدريب وتطوير القوى العاملة وبدورها الكبير في تقديم أنشطة التدريب المهني المستمر التي تستند على الأدلة المدعمة بالأبحاث والدراسات بهدف تحسين المعرفة والمهارات والكفاءة للكوادر الطبية وتحسين الممارسات السريرية لمتخصصي الرعاية الصحية.

د. مريم عبد الملك: أنشطة التطوير المهني المستمر توفر التعلم مدى الحياة وتسهم في تحسين الجودة وتقليل المخاطر المتعلقة بتقديم الرعاية

وأضافت أن أنشطة التطوير المهني المستمر توفر التعلم مدى الحياة وتسهم في تحسين الجودة وتقليل المخاطر المتعلقة بتقديم الرعاية، مشيرة إلى أنها صممت وفق استراتيجية قوية لتقييم الاحتياجات المحددة لمتخصصي الرعاية الصحية واحتياجات المؤسسة على مستويات مختلفة، مؤكدة في الوقت نفسه أن إعادة الاعتماد تمثل علامة فارقة وتدعم مستوى التميز والكفاءة لممارسي الرعاية الصحية ما يسهم في بناء نظام رعاية صحي متكامل يلبي ويستجيب لاحتياجات سكان قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo