دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك في الاجتماع 28 لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون

30/03/2022 الساعة 21:34 (بتوقيت الدوحة)
أحمد بن عبد الله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك
أحمد بن عبد الله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في الاجتماع 28 لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

مثَّل الدولة خلال الاجتماع سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك وعدد من مدري الإدارات بالهيئة.

وقد ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات على رأسها متابعة آخر المستجدات المتعلقة باستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي لإنهاء كافة الإجراءات ومتطلبات الفسح، ومراجعة وتعديل النظام الداخلي لهيئة الاتحاد الجمركي، كما بحث تسوية وتحويل الرسوم الجمركية، وتابع دراسة معاملة منتجات المصانع المقامة في التجمعات الاقتصادية بدول المجلس باستثمارات خليجية، إضافة إلى متابعة نتائج اللقاء المشترك بين هيئة الاتحاد الجمركي والقطاع الخاص.

كما تم بحث مستجدات برنامج "المشغل الاقتصادي المعتمد" على مستوى دول الخليج العربي، ومراجعة قوائم السلع الممنوعة والمقيدة، وغيرها من مستجدات الدراسات التي تعدها الأمانة ذات الصلة بالمجال الجمركي.

يأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية التي تشارك بها جمارك دول الخليج العربي، والتي تفيد في تعزيز التعاون بين دول المجلس في جميع المجالات الجمركية، وما يتعلق بآليات الاستيراد والتصدير وغيرها من الموضوعات والمشاريع المرتبطة بالتجارة الدولية والإجراءات التنظيمية المشتركة فيما بينهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo