دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بالتأكيد على أهمية الحلول المتطورة والمستدامة

"إكسبو الدوحة للمدن الذكية" يختتم أعماله

30/03/2022 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم فعاليات مؤتمر "إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022" الذي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة فيرا دي برشلونة، ومشاركة عدد من مزودي الخدمات التكنولوجية والمتخصصين في مجال التخطيط الحضري المتطور والمدن الذكية ورواد الأعمال بالمجال الرقمي من 60 دولة.

FPHmEMjXMAI1NIm.jpg
 

ووفر إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 منصة عالمية لتبادل أحدث الأفكار والرؤى والابتكارات التي تغطي جميع جوانب تطوير المدن الذكية من خلال 11 جلسة نقاشية، و8 جلسات عرض حول أفضل الحلول المتطورة التي تتمحور حول تحولات المدن الذكية في العالم.

ريم المنصوري: النسخة الثانية من إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 حققت نجاحًا كبيرًا

وقالت السيدة ريم محمد المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريح لها، إن النسخة الثانية من إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 حققت نجاحًا كبيرًا وكانت بمثابة ملتقى عالمي احتضن المشاركين من المدن والشركات والخبراء لاستكشاف الحلول المبتكرة والمستدامة والصديقة للبيئة التي تساهم في تجاوز التحديات القائمة بالمدن العالمية الكبرى خلال الفترة الراهنة.

FPHmEPVXwAALmVN.jpg
 

وأكدت أن الحلول الذكية تظل ركيزة أساسية من شأنها إحداث تأثير كبير في دولة قطر سواء تعلق الأمر بتقديم الخدمات الرقمية العامة من قبل الحكومات والجهات الرسمية بالدول، أو بدء رحلة التحوّل في الصناعات الوطنية الحيوية، أو التمويل الأولي ودعم ريادة الأعمال المبتكرة.

تسعى قطر إلى ترسيخ منظومة اقتصادية رقمية بشكل كامل وهذا يتطلب دعمًا مؤسسيًا واستثمارات ضخمة

وأضافت أن مثل هذه التغييرات تتجاوز مجرد كونها إنجازا بسيطا، حيث تسعى قطر إلى ترسيخ منظومة اقتصادية رقمية بشكل كامل وهذا يتطلب دعما مؤسسيا واستثمارات ضخمة وتعاونا عبر كافة القطاعات، وإعداد كوادر وكفاءات وطنية قادرة على قيادة هذه الرحلة، وبالتالي سيكون لمختلف المشاريع والشراكات التي خرجت من إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 تأثير إيجابي ومستدام على حياة المواطنين في قطر وحول العالم.

FPHmEOXWUA4jf-W.jpg
 

من جهته قال السيد ريكارد زباتيرو الرئيس التنفيذي لشركة فيرا دي برشلونة، إن إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 أبرز مكانة دولة قطر كوجهة لأحدث أنظمة وابتكارات المدن الذكية في المنطقة، حيث تمحورت المناقشات حول أفضل السبل المتاحة لتعزيز الابتكار والاستدامة والمرونة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo