دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"البلدية" تختتم الموسم السادس من "ازرع وطنك"

31/03/2022 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة البلدية النسخة السادسة من برنامج "ازرع وطنك 2022"، الذي تنظمه بالتعاون مع مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية ووزارة التربية التعليم والتعليم العالي، بهدف رفع مستوى الوعي لدى النشء من الطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية.

وأكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية على أهمية الزراعة والتشجير وتوظيف الحدائق المدرسية والمنزلية لترسيخ ثقافة الزراعة والعناية بالنباتات والأشجار لدى الشباب والأطفال، مشيدا بما حققه برنامج "ازرع وطنك" من نتائج طيبة منذ انطلاقته الأولى عام 2015 والذي يعكس بوضوح أهمية المشاركة المجتمعية في المبادرات والبرامج الوطنية.

مشاركات واسعة

وأضاف أن التعاون بين إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية ومؤسسة الفيصل بلا حدود أسفر عن مشاركات واسعة ومتنوعة من طلاب وطالبات المدارس في البرنامج وكذلك إشراك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والطب النفسي الذين كانت مشاركاتهم إضافة مميزة في هذا البرنامج.

FPMQ5oQWYA0Iosk.jpg
 

وأعرب سعادته عن ثقته في أن فكرة هذا البرنامج سوف تستمر في مراحله القادمة لتشمل مختلف قطاعات التعليم ومنظمات المجتمع المدني ليكون مشروعا وطنيا كبيرا نسعى من خلاله لنشر ثقافة الزراعة والتخضير في الدولة وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة صحية نظيفة وخالية من التلوث والأمراض وضمن الإجراءات والقواعد والنظم التي تسعى وزارة البلدية لنشرها حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

الارتقاء بجودة الحياة

وشدد على حرص وزارة البلدية، ضمن رسالتها، على الارتقاء بجودة الحياة وتقديم أفضل الخدمات والتخطيط الأمثل للمحافظة على استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج التشاركي يعد فرصة هامة للاستثمار في الجيل القادم والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم الوطنية بشتى المجالات.

FPMQ5pZXsAohG_3.jpg
 

ونوه سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي بدور مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية على تعاونها الدائم مع الوزارة، ولإنجاح هذا البرنامج وعلى مبادراتها وجهودها الصحية والتوعوية مقدما التهنئة للطلاب والطالبات الفائزين ببرنامج "ازرع وطنك" والكادر التعليمي والوظيفي المشرف على البرنامج، متمنيا أن يحقق أهدافه المنشودة من أجل بيئة صحية نظيفة.

نجاح البرنامج

بدوره، أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية دعم المؤسسة لكل ما هو جديد في المجال التعليمي والثقافي، مشيرا إلى أن برنامج "ازرع وطنك" خير دليل على رؤية المؤسسة في إثراء العملية التعليمية في دولة قطر، خاصة وأنه يعزز أهمية الزراعة لدى الطلبة ويشجعهم على اختيار الغذاء السليم.

FPMQ5peX0AIFuKg.jpg
 

وأعرب عن سعادته بنجاح هذا البرنامج الفريد من نوعه والذي أصبح يتوسع داخل المدارس القطرية حتى شارك في نسخة هذا العام 35 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية وما يقارب 350 طالبا وطالبة، مثمنا دور وزارة البلدية وإدارة الحدائق العامة على تعاونهما الكامل في تطبيق وتنفيذ هذا البرنامج الرائع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo