دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بمقدار 432 ألف برميل يوميًّا حتى مايو المقبل

"أوبك بلس" توافق على الإبقاء على زيادة إنتاج النفط الخام

31/03/2022 الساعة 22:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وافقت منظمة البلدان المُصدرة للبترول "أوبك" والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في المنظمة "أوبك بلس" على الإبقاء على زيادة إنتاج النفط الخام لشهر مايو المقبل بمقدار 432 ألف برميل يوميًّا، مقارنة بـ 400 ألف برميل يوميًّا خلال الأشهر السابقة، جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري السابع والعشرين لـ "أوبك" و"أوبك بلس" الذي عُقِد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.

وذكر تحالف "أوبك بلس" أن تعديل السقف المرجعي يعود إلى أسباب تقنية. وأوضحت "أوبك" في بيان صدر عنها اليوم، أنه عقب اختتام الاجتماع الوزاري لُوحظ أن استمرار أساسيات سوق النفط والإجماع على التوقعات يشير إلى سوق متوازن بشكل جيد، وأن التقلبات الحالية ليست ناجمة عن الأساسيات، ولكن من خلال التطورات الجيوسياسية المستمرة.

وقررت "أوبك" عقد الاجتماع الوزاري الثامن والعشرين في 5 مايو المقبل. وأكدت المنظمة على أهمية الالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض، والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو المقبل.

وانخفض خام برنت بحر الشمال بنسبة 5.08 بالمائة، ليصل إلى 107.69 دولار للبرميل، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.43 بالمائة، ليصل إلى 101.96 دولار، متأثرًا بمعلومات صحفية عن خطط محتملة لعمليات سحب مكثفة من الاحتياطات الاستراتيجية الأمريكية.

ومن المتوقع أن يعلن البيت الأبيض خطة لسحب ما يصل إلى مليون برميل يوميًّا من الاحتياطات الاستراتيجية الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo