دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث التعاون مع الجمعية البرتغالية لصناعة الأخشاب

02/04/2022 الساعة 16:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباحثات بين غرفة قطر والوفد البرتغالي
جانب من المباحثات بين غرفة قطر والوفد البرتغالي
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر في اجتماع مع الجمعية البرتغالية لصناعة الأخشاب والمفروشات، علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين القطاع الخاص القطري والبرتغالي في مجال الأخشاب والمفروشات.

FPVT2yDWYAYswaQ.jpg
 

وقال السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة، إن أصحاب الأعمال القطريين مهتمون بالتعرف على مجالات التعاون والفرص المتاحة للاستثمار في البرتغال، وعلى عقد شراكات مع الجانب البرتغالي في مجالات الأخشاب والمفروشات.

محمد العبيدلي: العلاقات المتميزة بين قطر البرتغال تحفز شركات القطاع الخاص نحو مزيد من التعاون في ظل تبادل تجاري متسارع

وأوضح العبيدلي أن العلاقات المتميزة التي تربط دولة قطر وجمهورية البرتغال، تعتبر محفزاً لشركات القطاع الخاص نحو مزيد من التعاون في ظل الوتيرة متسارعة لحجم التبادل التجاري الذي ارتفع بنسبة 60% من 467 مليون ريال قطر في عام 2020، الى 751 مليون ريال العام الماضي.

دعوة للاستثمار

ودعا العبيدلي الشركات البرتغالية إلى الاستثمار في قطر، والاستفادة من محفزات وتسهيلات الاستثمار الأجنبي والتشريعات الجاذبة للاستثمارات، في ظل وجود بنية تحتية على مستوى عالمي، منوهاً إلى تنوع مجالات التعاون والفرص الوفيرة في قطر في كافة المجالات، مؤكداً على استعداد الغرفة لتقريب وجهات النظر بين الجانبين وتعريف الشركات على هذه الفرص بهدف تعزيز التعاون مع الشركات القطرية في إنشاء شراكات حقيقية.

فيتور بوكاس: جئت على رأس وفد يمثل 25 شركة برتغالية بهدف التعرف على السوق القطري وبحث إقامة شراكات وتحالفات مع الشركات القطرية

من جانبه، قال السيد فيتور بوكاس رئيس الجمعية البرتغالية للأخشاب وصناعة المفروشات إنه جاء على رأس وفد يمثل 25 شركة برتغالية متخصصة في صناعة الأخشاب والمفروشات، وقطع الأثاث المعدلة حسب الطلب ومقابض الأبواب ومنتجات الأرضيات الخشبية وغيرها، بهدف التعرف على السوق القطري وبحث إقامة شراكات وتحالفات مع الشركات القطرية.

الوفد البرتغالي

وأشار إلى أن الوفد البرتغالي شارك في النسخة الثالثة من معرض "ابن بيتك" التي أقيمت مؤخراً بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وقدمت الشركات عروضاً عن منتجاتها وخدماتها.

وقال بوكاس أن الجمعية تمثل الشركات البرتغالية العاملة في مجال الأخشاب والمفروشات وتقدر عددها بحوالي 8700 شركة، وبلغت حجم صادراتها العام الماضي حوالي 2.6 مليار دولار، معبراً عن تطلعه إلى زيادة التعاون مع غرفة قطر في سبيل توثيق التعاون التجاري والاقتصادي بين الشركات البرتغالية والقطرية، مؤكداً أن السوق القطري تنافسي ويعتبر سوقاً مهماً في منطقة الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo