دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مانشستر سيتي يتخطى بيرنلي ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول

02/04/2022 الساعة 21:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

عاد مانشستر سيتي إلى موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فقدانها مؤقتًا لساعات لمصلحة ملاحقه ليفربول الفائز على واتفورد بهدفين نظيفين، وتمكن حامل اللقب من استرداد الصدارة بفضل فوزه بذات النتيجة 0-2 على مضيفه بيرنلي في الجولة الحادية والثلاثين من المنافسات.

وسجل للسيتي نجمه البلجيكي دي بروين في الدقيقة الخامسة وهو هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم، وعزز القائد الألماني إلكاي غوندوغان النتيجة بالهدف الثاني مع الدقيقة 25.

ورفع سيتي بانتصاره رصيده في الصدارة إلى 73 نقطة من 30 مباراة، مبقيًا على فارق النقطة مع ليفربول، فيما بخسارته ظل بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة بعد أن تلقى خسارته الرابعة تواليًا في الدوري.

وكرر سيتي فوزه على بيرنلي بعدما كان اسقطه ذهابًا بالنتيجة عينها بهدفي البرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين، محققًا انتصاره العاشر على منافسه في مختلف المسابقات، سجل خلالها 34 هدفاً وتلقت شباكه هدفًا وحيدًا.

برينتفورد يحقق مفاجأة

وفي مواجهة أخرى لحساب الجولة ذاتها جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، هزم برينتفورد جاره وضيفه تشيلسي ثالث الدوري وبطل أوروبا الموسم الفائت برباعية مقابل هدف، وكان تشيلسي قد تقدم بهدف السبق سجله له مدافعه الألماني أنتونيو روديغر (48)، قبل أن يسجل برنتفورد ثلاثية في غضون 10 دقائق تناوب على تسجيلها الألماني فيتالي يانيلت (50 و60) والدنماركي كريستيان إريكسن العائد إلى الملاعب بعد سكتة قلبية تعرض لها في كأس أوروبا الصيف الماضي (54)، والكونغولي يوان ويسا (87).

وفي ثلاث مواجهات أخرى تعادل ليدز يونايتد مع ساوثمبتون 1-1، وبرايتون مع نوريتش سيتي دون أهداف، وفاز ولفرهامبتون على أستون فيلا 2-1.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo