دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بهدف تعزيز التفاعل المجتمعي

مؤسسة قطر تنظم مجموعة من الأنشطة المجتمعية خلال رمضان

03/04/2022 الساعة 17:42 (بتوقيت الدوحة)
مؤسسة قطر
مؤسسة قطر
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتعليمية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تتناسب مع كافة أفراد الأسرة، ما يعكس التزام المؤسسة بتعزيز التفاعل المجتمعي.

وتشمل الأنشطة والفعاليات تحدي المعلومات الدينية والذي يهدف إلى تنمية معرفة الأطفال الدينية في الشهر الفضيل حتى 22 أبريل الجاري، وتحديات شهر رمضان: مسابقات لليافعين.

سباقات الجري 

كما تتضمن فعاليات مؤسسة قطر خلال الشهر الكريم تحدي سلسلة سباقات الجري في قطر في الفترة من 7 إلى 20 أبريل، وهو تحد رمضاني جديد للركض حول حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية، والذي سيشهد سلسلة من السباقات المحددة تتراوح بين 15 دقيقة، و30 دقيقة، و45 دقيقة. سيحدد كل سباق بعدد مشتركين لا يزيد عن 250 عداء.

ليلة القرنقعوه

وتحتفل مؤسسة قطر أيضا بـ ليلة القرنقعوه التقليد الرمضاني العريق، حيث تستضيف مكتبة قطر الوطنية جلسة حول كيفية تحضير حلويات ليلة القرنقعوه في 11 أبريل، بالإضافة إلى سلسلة محاضرات مخطوطات المصاحف: مقاربة علمية مقترحة والتي تنظمها مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع مركز دراسة المخطوطات في جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفي بإسطنبول، وستستكشف الموضوعات وتجيب عن الأسئلة المتعلقة بثقافة المخطوطات الإسلامية.

كما سيتم تنظيم فعالية /الليالي الثقافية الرمضانية/ من 13 إلى 23 أبريل، والتي تهدف إلى توفير منصة تمكن الحضور من التعرف على رمضان والثقافة المحلية، وستضمن الفعالية العديد من الأنشطة والعروض الثقافية والورشات والمعارض التي يمكن للعائلات زيارتها خلال الشهر الفضيل، كما يشمل احتفال القرنقعوه.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo