دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ارتفاع طفيف في أسعار النفط مع استمرار المخاوف من قلة المعروض

04/04/2022 الساعة 15:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم مع استمرار المخاوف من قلة المعروض حتى مع تطلع المستثمرين إلى سحب إمدادات من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية من الدول المستهلكة، وإثارة هدنة في اليمن آمالا في إمكان تهدئة مخاوف تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.09 في المئة إلى 104.48 دولار للبرميل بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99.30 دولار للبرميل مرتفعا ثلاثة سنتات أو 0.03 في المئة.

وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من الخامين دولارا في بداية التعاملات بالأسواق اليوم .

وتراجعت أسعار النفط نحو 13 في المئة الأسبوع الماضي بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيتم سحب ما يصل إلى مليون برميل يوميًا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي لمدة ستة أشهر تبدأ في مايو المقبل ، في محاولة للسيطرة على أسعار الطاقة التي تصاعدت بعد فرض واشنطن وحلفائها عقوبات مشددة على روسيا؛ بسبب الحرب في أوكرانيا والتي بدأت في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

كما أعلن الرئيس بايدن، في الثامن من مارس الماضي ، فرض حظر على واردات الطاقة الروسية، بما فيها النفط والغاز، في إطار الضغوط الغربية المتواصلة على موسكو لإنهاء تلك الحرب ووصلت أسعار النفط إلى مستويات لم تبلغها منذ 8 سنوات تقريبًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo