دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تستهدف الطلاب من 8 سنوات وحتى 14 سنة

مركز نوماس يقيم فعالية "مجالسنا" خلال شهر رمضان

04/04/2022 الساعة 16:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يقيم مركز نوماس فعالية "مجالسنا" التي تضم مجموعة من البرامج والأنشطة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتستمر الفعالية، التي تستهدف فئة الطلاب من 8 سنوات وحتى 14 سنة، طيلة الشهر الفضيل.

وتهدف فعالية "مجالسنا" إلى تعليم الأبناء الصغار آداب المجالس وطرق استقبال الضيوف والترحيب بهم، وكيفية تقديم "الفوالة"وتجهيز القهوة العربية.

وقال السيد جاسم المعاضيد رئيس البرامج والأنشطة بمركز نوماس لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "نظرا لكثرة الإقبال على المجالس خلال شهر رمضان، أطلق المركز فعالية "مجالسنا" في الوقت الذي ينبغي فيه على الأبناء تعلم الكثير من الأمور الأساسية خلال تواجدهم في المجالس سواء برفقة آبائهم أو بمفردهم".

وأضاف أن الفعالية تركز على تعليم الأبناء حول كيفية التصرف في حال قدوم ضيف إلى المجلس دون وجود الأب أو الأكبر سناً منهم، وتعليمهم أيضا كيفية تقديم /الفوالة/ وهو مصطلح يطلق على كل ما يتم تقديمه للضيف من تمر وقهوة وشاي وغيرها من الأكلات الأخرى في المجلس.

وأشار إلى أن من ضمن البرامج في المركز تقديم محاضرات ودروس دينية للأبناء وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف الهدف منها إيصال رسالة تحث الطلاب على المحافظة على الصلوات، وتشجيعهم على الالتزام بقراءة القرآن والتفقه بالدين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo