دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مسؤول بحريني يقلل من ارتفاع أسعار الأغذية

05/04/2022 الساعة 13:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توقع رئيس لجنة الثروة الغذائية في غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد علي الأمين، تراجع أسعار السلع الغذائية في المملكة خلال أسبوعين بالتزامن مع وصول شحنات من البضائع تغطي حاجة الأسواق.

وقال الأمين، في تصريحات أوردتها صحيفة "البلاد" المحلية اليوم الثلاثاء، إن "ارتفاع أسعار المواد الغذائية يتزامن مع أزمة ارتفاع أسعار الغذاء العالمية نتيجة مجموعة من العوامل، التي يأتي في مقدمتها إيقاف بعض الدول لصادراتها من الأغذية".

وأضاف: "هذا يحدث بسبب ما يشهده العالم من أوضاع وتطوّرات غير مستقرة، خاصة في ظلّ الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، والتي أثرّت بشكل مباشر على سوق الغذاء العالمي".

وأوضح أن هناك أيضاً جملة من الأسباب التي أثرت على الأسعار، منها ارتفاع أسعار النفط وتكاليف الشحن والتأمين، إضافة للإقبال الكبير من المستهلكين على الأسواق المحلية لشراء وتخزين المواد الغذائية.

وأكد أن أسواق البحرين تتمتّع باستقرار يلبي تطلّعات واحتياجات المستهلكين، مشيراً إلى أنه "لا داعي للتخزين".

ورأى الأمين أن زيادة أسعار المواد الغذائية ستكون مؤقتة ومن المتوقع أن تنتهي خلال أسبوعين على أبعد تقدير حيث إن المملكة في صدد استلام شحنات لمواد تغطي تغطية حاجة السوق، ما سيؤدي إلى زيادة العرض ومن ثم تراجع الأسعار.

وكان رئيس لجنة الثروة الغذائية في غرفة تجارة وصناعة البحرين قد كشف، في تصريحات صحفية سابقة، أن مخزونات البلاد من السلع والمنتجات الغذائية تكفي لاستهلاك يتراوح ما بين 3 و4 أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo