دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التعليم" تختتم فعاليات أسبوع القراءة في أكثر من 280 مدرسة وروضة

05/04/2022 الساعة 14:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فعاليات أسبوع القراءة الذي نظمته إدارة المناهج ومصادر التعلم بقطاع شؤون التعليم في المدارس ورياض الأطفال، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العربي للمكتبات الذي يوافق العاشر من مارس من كل عام، واليوم العالمي للكتاب الذي يوافق الثالث والعشرين من إبريل من كل عام.

ويهدف أسبوع القراءة الذي تنظمه الوزارة سنويا إلى نشر الوعي بأهمية الكتاب بين الطلاب والمساهمة في غرس عادة القراءة منذ الصغر لتصبح جزءا من مكونات شخصياتهم وتشجيع الطلاب على ارتياد مراكز التعلم والاستفادة من خدماتها.

كما يهدف إلى تحفيز وتشجيع الطلبة والمدارس والمجتمع المحلي على القراءة، حيث شارك في هذا الأسبوع أكثر 280 روضة ومدرسة قدموا خلاله العديد من الفعاليات المميزة الداخلية والخارجية، فقد بلغ عدد الفعاليات المقدمة حوالي 231 فعالية.

وتضمن أسبوع القراءة فعاليات متنوعة مثل: الحلقات النقاشية حول مجموعة من الكتب، والملتقيات الطلابية، والمسابقات الثقافية، والإلقاء الشعري، وورش العمل، والمسرحيات.

كما تم إلقاء الضوء على تجارب الطلبة في مسابقات أولمبياد القراءة، إلى جانب إقامة 12 معرض كتاب في مختلف المناطق، بعضها في الأماكن المفتوحة مثل الحديقة الصحراوية وحديقة استاد البيت وحديقة القرآن النباتية وفي بعض النوادي الرياضية مثل نادي الوكرة ونادي الشمال وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo