دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لبنان: تقدم في مسار المفاوضات مع "النقد الدولي"

06/04/2022 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن السيد نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، اليوم، عن تقدم في مسار المفاوضات التي تجريها الحكومة اللبنانية مع صندوق النقد الدولي، للتوصل لاتفاق متعلق ببرنامج التعافي الاقتصادي في لبنان.

وقال ميقاتي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء أوردها مكتب الإعلام بالحكومة اللبنانية إن:" المناقشات مع صندوق النقد الدولي لا تزال مستمرة، وسنتفق على كل النقاط وعندها نعرض الملف على مجلس الوزراء، بالتوازي مع استكمال الإصلاحات المطلوبة من لبنان وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين وإصدار المراسيم المرتبطة بها".

وأكد رئيس الوزراء، أن الواقع الاجتماعي والاقتصادي الأصعب يعاني منه اللبنانيون، لكن الحكومة لن تستسلم وستظل تعمل في سبيل وضع البلد على سكة التعافي، بالتعاون مع الجميع، موضحا أن الهدف هو دعوة الجميع للتعاون للخروج من الواقع الصعب الذي يعيشه لبنان.

وأكد ميقاتي أن لبنان يملك الكثير من الإمكانات والطاقات والقدرات التي تشكل حوافز وعوامل أساسية في النهوض من جديد، وهي تتطلب فقط تعاون الجميع، خصوصا على صعيد الحكومة وغيرها من القطاعات.

بدوره قال السيد أمين سلام وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، إن حكومة بلاده تعمل مع البنك الدولي لوضع برنامج يؤمن تغطية لمادة القمح وبعض الأساسيات الغذائية لمدة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر، تفاديا لحصول أي شح في السوق من أجل ضمان الاستقرار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo