دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في كلمة لسعادتها بمناسبة يوم الصحة العالمي

وزير الصحة: برنامج المدن الصحية القطري يهدف لنظام صحي مستدام

07/04/2022 الساعة 17:28 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام، ويركز هذا العام على الإجراءات العاجلة اللازم اتخاذها عالميا للحفاظ على صحة البشر والبيئة وتعزيز العمل من أجل إقامة مجتمعات أكثر تركيزا على الرفاه.

واشارت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة إلى الأهمية الكبيرة لموضوع يوم الصحة العالمي لهذا العام والذي يؤكد على الحاجة إلى معالجة الأسباب الجذرية لاعتلال الصحة من خلال تعاون كافة القطاعات، والتركيز على الوقاية من المخاطر البيئية.

وأوضحت سعادتها أن دولة قطر عملت على تطوير نظام صحي مستدام، ومن خلال التعاون بين مختلف القطاعات تعمل الدولة على تحسين الصحة، مشيرة إلى أنه تم اعتماد منهج دمج الصحة في جميع السياسات، كأولوية ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 - 2022، بهدف تعزيز الصحة والإنصاف لجميع السكان من خلال إدماج الاعتبارات والآثار الصحية في جميع عمليات صنع القرار والسياسات، كما تبنت الدولة العديد من المشروعات والمبادرات الهامة الهادفة إلى تعزيز الصحة والبيئة.

وقالت سعادتها إن دولة قطر تبنت برنامج المدن الصحية والذي يهدف إلى توفير خيارات مستدامة وأكثر صحة للسكان، حيث اعتمدت منظمة الصحة العالمية بلديتي الدوحة والريان مدينتين صحيتين والمدينة التعليمية مدينة تعليمية صحية، ضمن مشروع يهدف إلى اعتماد جميع بلديات الدولة مدنا صحية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo