دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

في حفل أقيم بفندق شيراتون الدوحة

وزير الأوقاف يكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

09/04/2022 الساعة 20:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

كرم سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى من الذكور والإناث في الفئات الثلاث بفرع القرآن الكريم كاملا بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في نسختها السابعة والعشرين. وذلك في حفل أقيم بفندق شيراتون الدوحة.

وقال السيد ناصر يوسف السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، في الحفل، إنه "بعد توقف دام نحو عامين متتاليين، نعود بفضل الله لنستكمل مسيرة الخير العطاء، في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بفروعها المتعددة وأقسامها المتنوعة".

FP6ndaAXIAAOu0o.jpeg

ونوه بأن مسابقة "رتل وارسل" في نسختها الثالثة، التي تنظمها اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تهدف إلى التواصل مع الأجيال الجديدة من داخل مساحات اهتماماتهم اليومية، وذلك لتنمية القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الناشئة، وربطهم بكتاب الله بطريقة مبتكرة وأسلوب مختلف.

1400 متسابق ومتسابقة

وأضاف أن المسابقة انطلقت يوم الأحد الماضي، كما ناهز عدد المشاركين بها 1400 متسابق ومتسابقة، وستستمر المسابقة إلى يوم الخميس القادم.

وشهد الحفل تكريم المتميزين من المهتدين الجدد المشاركين في المسابقة من الذكور والإناث بفرع المهتدين الجدد.

يشار إلى أن منافسات المرحلة النهائية قد اختتمت يوم الأحد بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، وهي مرحلة علنية أمام الجمهور، والتي تنافس فيها 15 متسابقا من الذكور والإناث في فئاتها الثلاث وهم خمسة متسابقين بفئة المواطنين، وخمسة متسابقين بفئة عموم الحفاظ، وخمسة متسابقين بفئة خواص الحفاظ.

FP6ndazXIAQrItW.jpeg

وتم اختبار جميع المتسابقين في المرحلة النهائية أمام لجنة التحكيم العليا للمسابقة التي يترأسها فضيلة الشيخ محمد يحي طاهر من دولة قطر، وتضم في عضويتها كل من: فضيلة الشيخ الدكتور حافظ عثمان شاهين من الجمهورية التركية، وفضيلة الشيخ محمد الحسن بوصو من دولة السنغال، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام مقبل المجيدي من الجمهورية اليمنية.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة للفائزين في فرع القرآن الكريم كاملا 1.2 مليون ريال قطري، حيث يحصل الفائزون الخمسة الأوائل في كل فئة من الفئات الثلاث على مكافآت مالية قيمة.

FP6ndb6XwAsDT7l.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo