دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

دوري أبطال آسيا: السد يسعى لتحقيق الفوز على الفيصلي السعودي غدا

10/04/2022 الساعة 17:06 (بتوقيت الدوحة)
فريق نادي السد
فريق نادي السد
ع
ع
وضع القراءة

يأمل الفريق الأول لكرة القدم في نادي السد، بتحقيق انتصاره الأول في دوري أبطال آسيا هذا الموسم حين يلاقي نظيره الفيصلي السعودي يوم غد الإثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية لحساب منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبهما كلا من ناساف كارشي الأوزبكي، والوحدات الأردني. 

ظروف استثنائية 

وأدى الفريق تحضيراته عقب التعادل الأخير أمام ناساف كارشي الأوزبكي بهدف لمثله، والذي خاضه بظروف استثنائية بعد أن أكمل اللقاء بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 62، وحرص المدرب الإسباني خافي غراسيا على معالجة الأخطاء التي ارتكبت في لقاء ناساف، فضلا عن الرسالة التي أوصلها للاعبين، ومفادها بأن مباريات دوري الأبطال تختلف عن المسابقات المحلية، ولا بد من الاستفادة من دروس تلك المواجهة، وتجنب الوقوع في مطبات جديدة، كما سيحاول المدرب غراسيا إيجاد الحلول البديلة في ظل افتقاد الفريق لجهود كل من لاعب الوسط عبدالكريم حسن والمدافع بيدرو ميجيل بسبب تلقيهما البطاقة الحمراء في المباراة الماضية. 

ويعول فريق السد الذي يواجه نظيره الفيصلي لأول مرة في المسابقة على جهود عدد من اللاعبين في طليعتهم بوعلام خوخي والقائد حسن الهيدوس وأكرم عفيف هداف الفريق، فضلا عن اللاعب المحوري في الوسط الإسباني سانتي كازورلا والبرازيلي غيليرمي توريس والكوري الجنوبي جو وويونج.

اللقب الثاني 

ويسعى المدرب غراسيا، الذي تولى المهمة أواخر العام الماضي خلفا لمواطنه تشافي هيرنانديز، لقيادة الفريق للقبه الثاني هذا الموسم، بعد أن قاده للمحافظة على لقب الدوري القطري مؤخرا، وبالتالي جل مساعيه تتركز لتحقيق النجمة الآسيوية الثالثة في تاريخ النادي.

من جانبه، يبحث الفيصلي السعودي، عن أول فوز له في دوري أبطال آسيا، عقب تعادله في لقاء الافتتاح مع الوحدات الأردني، بهدف لمثله، وهو يشارك لأول مرة في البطولة الآسيوية بصفته حامل لقب كأس الملك الموسم الماضي.

ويعد الفيصلي تاسع فريق سعودي يظهر في البطولة الآسيوية بنظامها الجديد الذي استحدث عام 2003، بعد أندية الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب والاتفاق والتعاون والفتح.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo