دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تحت شعار "قطر قوية بتماسك أسرها"

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تستعد للاحتفال بيوم الأسرة في قطر

10/04/2022 الساعة 17:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة للاحتفال بـ "يوم الأسرة فـي قطر" والذي يوافق الخامس عشر من أبريل من كل عام، وذلك للتأكيد على أهمية الأسرة ودورها المحوري الفاعل فـي مسيرة التنمية والبناء.

ويجيء احتفال هذا العام تحت شعار "قطر قوية بتماسك أسرها"، وذلك في سياق يشهد اضطلاع وزارة تنمية المجتمع والأسرة بمسؤولياتها تجاه التنمية الاجتماعية والأسرية بوصفها وزارة متخصصة جاء استحداثها في بادرة هي الأولى في تاريخ العمل الحكومي القطري، ما يعكس اهتماما أساسيا بالتنمية الاجتماعية والأسرية.

مريم المسند: الأسرة سليمة والمتوازنة ومتكاملة الأدوار درع التنمية والازدهار الأول فـي قطر

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت سعادة السيدة مريم بنت علـي بن ناصر المسند، وزير التنمية الاجتماعية والأسرة :"إن دولة قطر كانت على الدوام سباقة فـي اختيار يوم تحتفل به بالأسرة، التي هي عماد المجتمع ونواته الصلبة، فمتى ما كانت الأسرة سليمة ومتوازنة ومتكاملة الأدوار، فستكون درع التنمية والازدهار الأول فـي قطر".

وأكدت سعادتها أن الاهتمام الكبير بالأسرة يأتي إيمانا من القيادة الرشيدة بمحورية الأسرة في البناء والتنمية الوطنية، مضيفة" أن النهوض بالأسرة هو نهوض بالمجتمع، وهذا يأتي من خلال تضافر كافة الجهود لدعمها ورعايتها وحماية أمنها واستقرارها وتماسكها عبر الاستثمار في الفعاليات والبرامج المدروسة والتي من شأنها المساهمة فـي تحقيق أكبر قدر من الاستقرار والتماسك الأسري فـي المجتمع، وبما يمكنه من مواجهة التحديات ولا سيما تلك التي تستهدف منظومته القيمية وعقده الاجتماعي".

التنمية الاجتماعية جزء أصيل من رؤية قطر الوطنية 2030 بما يعكس بجلاء اهتمام القيادة الرشيدة

ولفتت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة إلى أن التنمية الاجتماعية جزء أصيل من رؤية قطر الوطنية 2030 بما يعكس بجلاء اهتمام القيادة الرشيدة للبلاد ببناء نظام فعال للحماية الاجتماعية لجميع القطريين، يرعى حقوقهم ويثمن مشاركتهم الفعالة فـي مسيرة التنمية الوطنية ويكرس أدوارهم التكاملية في هذه المسيرة انطلاقا من جوهرية الأسرة.

وأعلنت أن الوزارة تعكف حاليا على وضع وإنضاج استراتيجيات خلاقة ومنهجيات تفاعلية موجهة نحو الأسر وأفرادها عبر أدوات جمع وتحليل البيانات والإحصاءات ذات الصلة والاستفادة منها فـي تنفيذ برامج وخطط وسياسات الحكومة المتخصصة في تعزيز النمو المجتمعي عبر جوهرية الاستقرار الأسري ومفرزاته الإنسانية والحقوقية.

برنامج الوزارة يتضمن فعاليات متنوعة حضورية وعبر منصات التواصل المختلفة مع تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء 

ويتضمن برنامج الوزارة للاحتفال بيوم الأسرة في قطر، فعاليات متنوعة حضورية وعبر منصات التواصل المختلفة مع تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء للاحتفاء بهذه المناسبة التي تمثل فرصة مضافة للتشديد على أدوار كافة المؤسسات فـي الدولة فـي دعم مسيرة التنمية والبناء المجتمعي في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، التي عززت التوجه نحو أسرة تنعم بأواصر قوية مستلهمة من وحي الدين الإسلامي الحنيف ومنظومتها القيمية الراسخة والأصيلة.

وفي هذا السياق ستضيء الوزارة مبانيها باللون الأخضر احتفالا بهذه المناسبة التي تشكل فرصة للتأكيد على أهمية تماسك الأسرة والمسؤولية المشتركة التي يضطلع بها جميع أفرادها تجاه أنفسهم وتجاه مجتمع البلاد.

محاضرات توعوية وندوات علمية هادفة بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين 

كما يتضمن برنامج الاحتفال عددا من المحاضرات التوعوية والندوات العلمية الهادفة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين: المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، ومركز الاستشارات العائلية /وفاق/، ومنها محاضرة لمنتسبي "معسكر مقدام" وذلك بعنوان :/ أنـا وأسرتـي ورمضان/، ومحاضرة جماهيرية أخرى بعنوان / تعرف علـى مستوى مشاركتك الأسرية/، تليها الندوة الحوارية بعنوان /الرياضة والتماسك الأسري/ وذلك عبر تقنية التواصل المرئي يقدمها عدد من الخبراء والمستشارين الأسريين.

ويشتمل البرنامج كذلك على حملة توعوية الكترونية موازية عبر حسابات الوزارة وتحديدا على منصتي تويتر وإنستغرام، وفعالية رياضية وترفيهية لطلاب المدارس بالتعاون مع / الجيل المبهر/ باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك فـي ملعب تدريب العقلة بمنطقة الوسيل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo