دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بمساحة 140 ألف متر مربع

وزير البلدية يفتتح حديقة روضة الخيل

10/04/2022 الساعة 23:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، اليوم الأحد، حديقة روضة الخيل بمنطقة المنتزه، وذلك بحضور سعادة السيد مايك بورزيكي عمدة مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليًا.

وشارك سعادة وزير البلدية عمدة مدينة ويلمنغتون الأمريكية في زراعة شجرة الصداقة بين مدينة الدوحة ومدينة ويلمنغتون، تعبيرًا عن رغبة المدينتين في تنمية وتعزيز الصداقة والتعاون بينهما في مختلف المجالات المشتركة.

وأكد السيد منصور عبدالله آل محمود وكيل الوزارة المساعد لشؤون البلديات بوزارة البلدية أن افتتاح حديقة روضة الخيل يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة البلدية لإنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف المناطق بجميع البلديات، لتكون متنفساً صحيًا وترفيهيًا وسياحيًا للعائلات، مشيرًا إلى أن الحديقة تعد من أقدم الحدائق في قطر ولها مكانة مميزة لدى المواطنين والمقيمين منذ عشرات السنين.

محمد الخوري: حديقة روضة الخيل واحدة من الحدائق المركزية التي تخدم العديد من المناطق القريبة من موقعها

من جانبه، أوضح المهندس محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة أن حديقة روضة الخيل واحدة من الحدائق المركزية التي تخدم العديد من المناطق القريبة من موقعها، نظرًا لكبر مساحتها التي تبلغ 140 ألف متر مربع، ما يجعلها واحدة من أكبر الحدائق بالدولة، كما تحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والرياضية المحببة للزوار والتي تجعلها متنفساً صحياً وبيئياً للسكان.

وأضاف أن الحديقة تضم مسارًا للمشاة بطول 1.183 مترًا، ومسارا للجري بطول 1,119 مترا، وآخر للدراجات الهوائية بطول 1.118 مترا ومسطحات خضراء على مساحة 98 ألف متر مربع، و1,600 شجرة، مما يساهم في جعل الحديقة وجهة جمالية وجذابة بالمنطقة، بالإضافة إلى مناطق للتمرين تم تجهيزها بمعدات اللياقة البدنية، ومنطقتي ألعاب للأطفال مقسمة حسب الفئات العمرية من 2-5 سنوات ومن 6 سنوات إلى 12 سنة، مع الأخذ بعين الاعتبار الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الحديقة بها 40 موقفًا للدراجات الهوائية و7 أكشاك للمطاعم و137 عمود إنارة و8 أماكن للشواء

وتابع أن الحديقة بها 40 موقفًا للدراجات الهوائية، و7 أكشاك للمطاعم، و137 عمود إنارة، و8 أماكن للشواء، فضلاً عن توفير مقاعد للجلوس مُصنَّعة محليًا ومسار للدراجات.

وأشاد بالجهود التي تبذلها هيئة الأشغال العامة "أشغال" ولجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة لإنشاء حدائق تواكب التطور العالمي وتساهم بدورها في تغيير حياة الأفراد وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي.

وتعتبر حديقة روضة الخيل من أقدم الحدائق بالدوحة وتضم أشجارًا مُعمرة تشكل إرثا بيئيا وحضاريا، كما تخدم الحديقة سكان العديد من المناطق مثل المنتزه، مشيرب، فريج عبد العزيز، السد، النصر، السودان، النجمة، المنصورة، الهلال، المطار القديم، السلطة الجديدة، نعيجة، فريج العسيري، أم غويلينة، فريج العلي، الدوحة الجديدة وبن محمود.

وتبذل دولة قطر جهودًا كبيرة في زيادة الرقعة الخضراء وزراعة الأشجار، ومن بينها إطلاق مبادرة زراعة مليون شجرة، في إطار دعم قطر للجهود الدولية لتعزيز الاستدامة البيئية ومواجهة التغير المناخي، ومن أجل توفير بيئة صحية خضراء لكل أفراد المجتمع القطري.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo