دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ضمن حملتها (رمضان الأمل)

قطر الخيرية توزع السلال الرمضانية للاجئين الأفغان والمحتاجين بباكستان

11/04/2022 الساعة 15:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

بدعم من أهل الخير في قطر ومن خلال مكتبها بباكستان تواصل قطر الخيرية تنفيذ مشروعها إفطار الصائم (توزيع السلال الغذائية الرمضانية) للفئات الضعيفة مثل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأرامل والأيتام، إضافة إلى اللاجئين الأفغان.

574DF8BD-47A6-4E57-BC2D-A63975693343.jpeg
 

وتندرج هذه المساعدات في إطار حملة قطر الخيرية (رمضان الأمل) وتمت عمليات التوزيع بالتنسيق مع المسؤولين المحليين وقد فاق عدد المستفيدين منها45 ألف شخص من السكان الباكستانيين واللاجئين الأفغان وشمل التوزيع مناطق مختلفة في أقاليم السند والبنجاب وبلوشستان، وتتضمن السلال المواد التموينية الأساسية، وتكفي حاجة الأسرة طيلة الشهر الكريم. 

معاناة اللاجئين 

في منطقة بيشاور استفاد من المساعدات المقدمة من قطر الخيرية 12,600 لاجئ أفغاني، وقد لاقت ترحيبا كبيرا منهم حيث عبروا عن مدى حاجتهم لهذه السلال الغذائية خاصة وأن أغلب اللاجئين ليس لديهم مورد رزق ثابت .

10A022DF-EF75-4BB6-B9F6-94D8E3A1179B.jpeg
 

من جهته أعرب رئيس اللجنة الأفغانية في منطقة خيبر السيد محمد عباس عن تقديره وشكره لجهود المتبرعين من أهل الخير لصالح اللاجئين الأفغان في باكستان خلال الشهر الكريم خاصة وأن اللاجئين الأفغان يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة.

سعادة الأيتام 

السيدة شابية بيبي لاجئة أفغانية في مخيم بيشاور أرملة تعيش مع أطفالها الخمسة قالت إن أطفالها صغار جدا وهي المعيل الوحيد لهم حيث تعمل كعاملةمنزلية لكن دخلها لا يكفيها لتلبية احتياجاتهم الأساسية وأضافت أنه خلال شهر رمضان لا يمكنها العثور على عمل.

وعبرت شابية عن امتنانها لقطر الخيرية لتوفير المساعدات الغذائية لها وأضافت:" أطفالي سعداء الان لقد رسمتم البسمة على وجوههم من جديد ".

كما توجهت بالشكر لأهل الخير في قطر وقالت أنا أدعو لهم خلال هذا الشهر الكريم نظير ما قدموه عبر تبرعاتهم السخية.

10A022DF-EF75-4BB6-B9F6-94D8E3A1179B.jpeg
 

ذبيح الله لاجئ أفغاني من مخيم بيشاور يعمل سائق عربة يد قال إن اللاجئين الأفغان يعانون من المشاكل الاقتصادية ولا يمكننا العثور على فرص عمل جيدة وبالتالي لا يمكننا إعالة عائلاتنا بالشكل المطلوب وفي كثير من الأحيان نتناول وجبة واحدة في اليوم.

لذبيح الله 4 أبناء أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وقال إن ابنته تنتظردائما توفر طعام جيد لها وبفضل أهل الخير تمكنت من توفير طعام لها ولإخوتها خلال الشهر الفضيل.

شكر مستحق

وعلى نحو متصل استفاد من السلال الغذائية الرمضانية التي وزعتها قطر الخيرية  32,529 شخصا من باكستان، وقد شاركت عدة شخصيات محلية في عمليات التوزيع بمنطقة خيبر ومن بينها السيدة مليحة سهار مساعد مفوض المنطقة التي توجهت بالشكر لأهل قطر لدعمهم المتواصل خلال شهر رمضان الذي أوصل المواد التموينية للفئات الفقيرة.

من جهته شارك السيد صابر حسين ماهر مساعد المفوض في منطقة السند في عمليات التوزيع بالمنطقة وقال إنه يقدر كثيرا هذه الخطوة التي فيها كثير من الحرفية ومراقبة جودة المواد المقدمة للأشخاص المتضررين من الجفاف وسوء التغذية.

D8EED43F-8A44-4FD1-9FD2-79377A4148FA.jpeg
 

وفي منطقة البنجاب أشاد نائب مفوض المنطقة السيد شهيد جويا ونائب مدير إدارة الرعاية الاجتماعية السيد أزهر عباس بالجهود التي تبذلها قطر الخيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين وقالا إن جهود قطر الخيرية في البنجاب لها تاريخ طويل وقد استفاد المجتمع المحلي من جميع المشاريع المقدمة لهم في الوقتوالشكل المناسبين.

ترحيب المستفيدين

السيدة صبحان خاتون وهي إحدى الأرامل الباكستانيات المستفيدات من المساعدات التي تقدمها قطر الخيرية قالت:" إنه وبعد وفاة زوجها ورغم مواصلتها العمل والاعتناء بأطفالها إلا أنها تعجز عن إطعامهم مرتين في اليوم".

وأضافت أنها ممتنه لأهل الخير في قطر لسد هذه الثغرة الهامة لأطفالها الأمر الذي اعتبرته نعمة بالنسبة لها حتى تطعم أطفالها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo