دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزيرة الخارجية الألمانية تدعو إلى تقديم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

11/04/2022 الساعة 16:22 (بتوقيت الدوحة)
أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية
أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية
ع
ع
وضع القراءة

دعت السيدة أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم، إلى تقديم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا "لتتمكن من الدفاع عن نفسها".

وقالت بيربوك، في تصريحات قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، إن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من العتاد العسكري "خاصة الأسلحة الثقيلة".. مضيفة أنه "لا وقت للأعذار، حان الوقت للإبداع والبراغماتية".

وذكرت أن "هناك موقفا واضحا تماما لسائر أوروبا بأننا من خلال جميع القنوات، سواء كانت المفاوضات أو المكالمات الهاتفية أو البيانات التي يتم إجراؤها للصحافة، نعلن بوضوح ودقة للحكومة الروسية وللرئيس الروسي أنه: يجب إيقاف قصف أوكرانيا على الفور، يجب أن يتوقف على الفور".

ولم تحدد الوزيرة الألمانية نوع الأسلحة الثقيلة التي ينبغي تقديمها لأوكرانيا، واكتفت بالقول إنه سيتم توفير 500 مليون يورو أخرى لتسليم أسلحة ومعدات عسكرية /مرفق السلام الأوروبي/.

و/مرفق السلام الأوروبي/ هو أداة تمويل جديدة للاتحاد الأوروبي يمكن استخدامها أيضا لتعزيز قدرات القوات المسلحة في البلدان الشريكة.

وتم تزويد المرفق الأوروبي بحوالي خمسة مليارات يورو من أموال الدول الأعضاء، للفترة من 2021 إلى 2027. وتم بالفعل الإفراج عن مليار يورو لأوكرانيا وحدها في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية.

وقدمت عدة دول غربية مساعدات عسكرية متنوعة لأوكرانيا منذ بدء الحرب في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، وهو الأمر الذي شجبته روسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo