دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس الحكومة اللبنانية يُعلن عن زيادة قادمة إلى السعودية

11/04/2022 الساعة 20:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، أنه سيزور السعودية خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه لم يشعر يومًا بأن السعودية أغلقت أبوابها أمام أي لبناني.

وفي تصريح له من دارة السفير السعودي وليد البخاري الذي يقيم مأدبة إفطار، قال ميقاتي: "سعدت جدًا هذا المساء بلقاء سعادة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الصديق وليد البخاري، وسعادتي نابعة من عودته إلى لبنان بعد هذا الغياب القسري، وقد سمعت من سعادته حرص المملكة، ملكًا وولي عهد وقيادة، على دعم لبنان، وأن تكون دائما إلى جانب لبنان"، مشيرًا إلى "أننا لم نتحدث عن الغيمة التي مرت في المرحلة السابقة، لان العلاقات تمر أحيانا بمطبات، ونحن لا نريد أن نذكرها، بل ذكرنا سوية العلاقة التاريخية والمستقبلية بين المملكة ولبنان".

وأضاف: "تحدث سعادته عن الشراكة الفرنسية - السعودية فيما يتعلق بدعم ست قطاعات في لبنان، وقال إن عودته في هذا الشهر الفضيل هي عنوان لمزيد من التعاضد مع الشعب اللبناني. وأكد لي سعادة السفير حرصهما الكبير على لبنان ووحدته ومساعدته، والنظر إلى ما يريده لبنان، ونأمل أن تكون صفحة جديدة نحو تنمية العلاقات وتطويرها بين البلدين".

وردًا على سؤال عن الضمانات التي قدمها لبنان إلى المملكة العربية السعودية، قال: "نحن نتحدث عن علاقات بين دولتين، والبيان الذي أصدرته عن حرص لبنان على العلاقات والثوابت اللبنانية فيما يتعلق بأفضل العلاقات مع السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي هي الأساس كدولة، فالعلاقة بين الدولتين ستكون بإذن الله مبنية على هذه الأسس. إني حريص على العلاقات وتمتينها أكثر فأكثر".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo