دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"أمان" يقدم مبادرة "كتابي صديقي" في معرض رمضان للكتاب

11/04/2022 الساعة 21:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، في معرض رمضان للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، من خلال مبادرة "كتابي صديقي" عبر توفير عدد من أجهزة بيع الكتب والقصص للأطفال.

وتسهم هذه المبادرة في توفير التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة من الأطفال، وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين مختلف الجهات الخارجية.

حنان العلي: مركز "أمان" حريص على المشاركة بالمعارض المحلية المتعلقة بالثقافة والكتب عبر تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية

وبخصوص هذه المشاركة، أكدت السيدة حنان العلي، مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز "أمان"، في تصريحات، حرص المركز على المشاركة بالمعارض المحلية المتعلقة بالثقافة والكتب عبر تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية، وعرض إسهاماته في مجال تثقيف وتوعية الأطفال من خلال مبادرة "كتابي صديقي".

وأوضحت أن هذه المبادرة تتمثل في أجهزة لبيع الكتب والقصص للأطفال، تعمل بنفس فكرة الأجهزة المنتشرة لبيع المشروبات والحلويات، مضيفة أنه جرى تصميم هذه الأجهزة وفقا لمواصفات خاصة بالطفل منها: مراعاة الطول، وسهولة الاستخدام، والتعليمات بنوعيات مختارة من الكتب والقصص المفيدة والمناسبة للطفل، مشيرة إلى أنه تم توزيع أجهزة البيع في أهم مناطق تجمع الأطفال في الدولة مثل المراكز التجارية بالقرب من منطقة الألعاب، ودور السينما، والحدائق العامة، وعيادات الأطفال.

مركز "أمان" يسعى للمشاركة سنويًا بمبادرة "كتابي صديقي" في معرض الدوحة الدولي للكتاب

وأبرزت العلي حرص إدارة التوعية المجتمعية بالمركز على إعداد وتصميم برامج جديدة ومبتكرة لحماية الأطفال، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لجذبهم وتحقيق رؤية "أمان" ورسالته في تحقيق الحماية الاجتماعية للحد من العنف، مضيفة أن المركز يسعى للمشاركة سنويًا بمبادرة "كتابي صديقي" في معرض الدوحة الدولي للكتاب، فضلا عن تقديم بعض الورش التوعوية للأطفال، لاسيما في ظل تعاون مركز "أمان" مع قطاعات مختلفة خلال ملتقيات ثقافية لتحقيق أهدافه المتمثلة في تقديم الأفضل للمجتمع.

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من معرض رمضان للكتاب تستمر حتى 16 إبريل الجاري في الساحة الغربية من سوق واقف، ويشارك فيها 35 ناشرًا من قطر و9 دول أخرى هي: السعودية، الكويت، لبنان، سوريا والأردن، مصر، تركيا، الهند، وأستراليا.

FQFQrHcXwAUKARQ.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo