دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خالد سلمان يتوقع تحقيق العنابي نتائج إيجابية في مونديال 2022

11/04/2022 الساعة 23:11 (بتوقيت الدوحة)
خالد سلمان
خالد سلمان
ع
ع
وضع القراءة

توقع خالد سلمان، نجم الكرة القطرية السابق وسفير برنامج إرث قطر، تحقيق المنتخب القطري نتائج إيجابية خلال منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، عندما يسجل أول ظهور له في المونديال نهاية العام الجاري.

ونوه سلمان، في تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى تجديد قطر تأكيدها على أنها عنوان للتميز الرياضي بعد نجاحها المبهر في تنظيم احتفالية استثنائية لقرعة بطولة المونديال، والتي اعتبرت إنجازًا ومبعث فخر لكل قطري وعربي، مشيرًا إلى أن المشاركة في منافسات كأس العالم تبقى حلمًا لكل لاعب قطري.

خالد سلمان: مشاهدة المنتخب القطري في كأس العالم لحظة لن ينساها اللاعبون والمشجعون

وأشار سفير برنامج إرث قطر، وصاحب ثلاثية المنتخب القطري أمام البرازيل في بطولة العالم للشباب 1981، إلى أن المنتخب لن يمثل قطر وحدها خلال البطولة، بل سيلعب باسم العرب في مونديال العرب، مشددًا على أن مشاهدة المنتخب القطري في كأس العالم لحظة لن ينساها اللاعبون والمشجعون، وستكون بمثابة حلم تحقق للجميع.

وقال "لقد حاولت على المستوى الشخصي مرتين التأهل والمشاركة في هذا الحدث التاريخي، إلا أن الحظ لم يحالف المنتخب في المراحل النهائية.. لكن الآن وبفضل جهود القيادة الحكيمة في قطر سنستضيف كأس العالم لتتاح للاعبي المنتخب القطري فرصة نادرة للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي".

مباراة قطر والإكوادور ستكون مواجهة حاسمة وستحمل أهمية خاصة

وبخصوص مباراة افتتاح المونديال بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري يوم 21 نوفمبر المقبل على استاد البيت، اعتبر خالد سلمان أنها ستكون مواجهة حاسمة، وستحمل أهمية خاصة كونها أولى مباريات منتخبنا، مشيرا إلى أن المنتخب القطري اكتسب الكثير من الخبرة من خلال المشاركة في عدد من البطولات الهامة بما فيها كأس كوبا أمريكا، وكأس الكونكاكاف الذهبية، كما لعب أمام منتخبات أوروبية خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، إضافة إلى مواجهة منتخبات إفريقية خلال مشاركته في منافسات كأس العرب 2021، وهي عوامل تزيد من أهمية الفوز في هذه المباراة لدخول المونديال بأفضل طريقة، وفتح مزيد من الفرص للتأهل للدور الثاني في المباراتين التاليتين.

وحول رأيه في مباراة قطر المرتقبة أمام هولندا، توقع سلمان أن تكون المواجهة صعبة مع الأخذ بالاعتبار الفارق الكبير في المستوى الفني بين المنتخبين، لا سيما أن منتخب هولندا يتمتع بمسيرة حافلة في تاريخ هذه البطولة، فضلا عن ضمه بين صفوفه عددًا من النجوم الكبار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo