دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

الرئيس اللبناني يتعهد بالعمل على التعافي الاقتصادي في بلاده

12/04/2022 الساعة 17:09 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
ع
ع
وضع القراءة

تعهد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، بالعمل على تحقيق التعافي الاقتصادي في البلاد خلال المدة المتبقية من ولايته، والتي تنتهي في أكتوبر المقبل، معتبرًا أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي من شأنه أن يدفع قدمًا في اتجاه تعزيز الاقتصاد.

وقال عون، في تصريحات اليوم، إنه على اللبنانيين جميعًا أن يتجندوا "للصعود من قعر الهاوية التي نحن فيها، نتيجة قتل الإنتاج في اقتصادنا"، مبينًا أن "قطار الإصلاحات سينطلق لكي يبدأ تنفيذ الاتفاق، ويبدأ الصندوق في مساعدتنا، حيث تعود الدورة الاقتصادية إلى الدوران من جديد".

وفي سياق متصل، نفى السيد عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، في تصريحات، التوجه إلى رفع الدعم عن مادة الطحين، متوقعًا أن يفتح مصرف لبنان اعتمادات للقمح بداية من اليوم.

وذكر أنه من "المفترض أن يفتح مصرف لبنان، بعد الجهود التي بذلت، اعتمادات للقمح لتدخل البواخر المحملة بالمادة على دفعات إلى مرفأ بيروت، ما سيعيد الأمور إلى طبيعتها تدريجيًا"، مؤكدًا أن المصرف المركزي لم يفتح هذه الاعتمادات بموجب عقد دين ظرفي مع الحكومة من منطق القناعة بأن "لا أحد يريد رفع الدعم عن الطحين على الأقل في المدى المنظور".

وكشف الحاج حسن عن عقد مجلس الوزراء جلسة، في غضون الساعات المقبلة، للنظر في المعطيات الاقتصادية الراهنة، قائلًا في السياق ذاته "الجميع اليوم يشعرون بصعوبة ما وصلت إليه الأمور، وبالتالي أعتقد أننا مقبلون على مرحلة مختلفة لجهة نوعية التعاطي مع الأمور".
 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo